الرئيسية أخبار “نادك” تفتتح غدا المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي في السودان

“نادك” تفتتح غدا المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي في السودان

6 ثواني قراءة
0
0
0




تفتتح الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، غدا المرحلة الأولى لمشروعها الزراعي الواقع في محلية جبرة الشيخ بولاية شمال كردفان في السودان.

وقال وزير الزراعة السوداني المهندس النور عوض الكريم حسبما نقلت “وكالة الأنباء السودانية” أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل تدشين 32 كيلومترا من الطريق الرابط بين مدينة أم درمان ومدينة بارا في جبرة، والذي ساهمت في إنشائه شركة “نادك”.

وأوضح أن المرحلة الأولى للمشروع شهدت تركيب 50 جهاز ري محوري تمت زراعتها بالأعلاف والقمح لأول مرة بولاية شمال كردفان، مبينا أنه يجري العمل حاليا على زراعة 4000 فسيلة نخيل من الأصناف السعودية.

وأضاف أن الشركة تخطط في المرحلة الثانية لتركيب 100 جهاز ري محوري سيتم زراعتها بمحاصيل الذرة الشامي والبطاطس للتصنيع الغذائي بجانب الأعلاف والتوسع في القمح.

وأشار الى أنه بعد الانتهاء من المرحلة الثانية ستتم إقامة مشاريع أبقار لإنتاج الألبان وتسمين العجول والأغنام وصناعات تحويلية لمنتجات الألبان، كما سيتم زراعة 17 ألف فسيلة نخيل.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” كانت شركة “نادك” قد أعلنت في نهاية العام 2014 إكمال متطلبات تخصيص واستلام أراض زراعية بمساحة 60 ألف فدان ما يعادل 25.2 ألف هكتار في السودان بولاية شمال كردفان.

وأكملت الشركة في أبريل الماضي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي في جمهورية السودان بإستصلاح مساحة 3200 هكتار من ارض المشروع.

أرقام







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أهالي دلقو ينهاضون عمل شركات تنقيب ذهب تستخدم مًواداً سًامّةً

انتخب مؤتمر أهلي عُقد بمحلية دلقو شمالي السودان، مجلساً يمثل “شياخات منطقة المحس الـ…