Home أخبار السلطات السودانية تمنع رئيس (مبادرة المجتمع المدني) من السفر

السلطات السودانية تمنع رئيس (مبادرة المجتمع المدني) من السفر

42 second read
0
0
0




منعت السلطات السودانية رئيس مبادرة المجتمع المدني د. أمين مكي مدني، مساء الخميس، من السفر للعلاج بمصر.

وقال مكي لـ (سودان تربيون) إن السلطات أبلغته بمنعه من التوجه للقاهرة، التي كان يقصدها لإجراء عملية جراحية يوم السبت”.

وأضاف “سلطات مطار الخرطوم احتجزت وثيقة سفري والاسرةبعد إكماله الأجراءات، وأبلغتني بأني محظور من السفر مؤقتا.. وطلبوا مراجعة جهاز الأمن والمخابرات”.

وأفاد أنه كان مسافرا برفقة زوجته وابنته، لإجراء العملية الجراحية.

يشار الى أن القانوني أمين مكي مدني البالغ من العمر حوالي “76” عاماً ظل في الفترات السابقة يباشر غسيل الكلى في العاصمة المصرية.

وكانت مبادرة المجتمع المدني السودانية انتخبت مين مكي رئيساً لها في الرابع من يناير الحالي، وتتكون مبادرة المجتمع المدني من عدد من المنظمات الطوعية السودانية، ظهرت في ديسمبر 2014 حينما وقعت على “نداء السودان” كطرف أساسي إلى جانب حزب الأمة القومي والحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، وحركتي العدل والمساواة، وتحرير السودان.

وفي مايو 2015 منعت سلطات مطار الخرطوم أمين من السفر إلى القاهرة بإدعاء أنه مفروض عليه حظر من نيابة أمن الدولة بموجب بلاغ موجه ضده.

وسبق أن أحتجزت الأجهزة الأمنية وثيقة سفره في نوفمبر 2015، عقب عودته من المشاركة في الاجتماع القيادي لقوى “نداء السودان” بباريس.

وشهدت الخرطوم في مارس 2015 محاكمة أمين مكي مدني ورئيس تحالف قوى الإجماع فاروق أبو عيسى بعد توجيه ست تهم لهما تتعلق بإثارة الحرب ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري”، لكن السلطات اطلقت سراحهما قبل إنتهاء المحكمة بقرار من وزير العدل.

سودان تربيون







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.