Home منوعات تناول بيضة واحدة يوميا..لهذا السبب

تناول بيضة واحدة يوميا..لهذا السبب

4 second read
0
0
0




أشارت دراسة فنلندية حديثة إلى أن تناول البيض في وجبة الفطور يعزز من كفاءة وظائف الدماغ، على الرغم من محاذير الدراسات الطبية السابقة من تقليل تناول البيض، نظراً لارتباطه بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم التي تُزيد في نهاية المطاف مخاطر الإصابة بالزهايمر.
وحللت الدراسة الفنلندية الصادرة من جامعة شرق فنلندا النظام الغذائي لـ 2497 شخصاً من الرجال تراوحت أعمارهم بين 42 و60 عاماً، لا يعانون من اضطرابات أو مشاكل في الذاكرة.
ووجد الباحثون أن ثلث هؤلاء الرجال يحملون جين الزهايمر الذي يعرف باسم “ApoE4″، والذي يرفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض الأوعية الدموية.
وقال المشرف على الدراسة البروفيسور جوركي فيرتانين “إن البيض أو الكوليسترول ليس لهما علاقة بزيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر أو الخرف”، مضيفاً “لكن تناول البيض له تأثير إيجابي على صحة الدماغ”.
وبينت نتائج الدراسة الفنلندية أن النظام الغذائي عالي الكوليسترول أو تناول البيض بشكل متواصل لن يزيد مخاطر مشاكل الذاكرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
بيضة واحدة كبيرة تضم 6 غرامات من البروتين عالي الجودة والمواد المضادة للأكسدة، كما أنه غني بفيتامينات “إي” و”إيه” و”دي”، ويعتبر فيتامين “إي” مفيد جداً، لأنه يحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
وجاءت هذه الدراسة بعد بحث في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي يشير إلى أن تناول بيضة واحدة يومياً يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 12%.
ولم تكن الدراسة الوحيدة التي تنفي وجود رابط بين البيض وأمراض القلب، فثمة دراسة أمريكية سابقة وجدت أن تناول البيض لا يرتبط بأمراض القلب المؤدية إلى الوفاة.

الديار




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…