Home أخبار المٌصادقة على قانون “الدعم السريع” في العرض الثاني

المٌصادقة على قانون “الدعم السريع” في العرض الثاني

42 second read
0
0
0




صادق المجلس الوطني، يوم الأربعاء، على مشروع قانون “الدعم السريع” لسنة 2017، والقاضي بتبعيتها للقوات المسلحة، وذلك في مرحلة السمات العامة العرض الثاني، ويشتمل القانون على سبع فصول تحوي 25 مادة .

وكانت لجنة الأمن والدفاع قد أودعت بالإثنين، مبادرة لمشروع قانون قوات “الدعم السريع” لسنة 2017، توطئة لدراسته في مراحله المختلفة، ويتضمن القانون إنشاء قوات “الدعم السريع” وتتبع للقوات المسلحة السودانية وتحت إمرة القائد الأعلى .

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، إمام محمد التهامي، لدى عرضه تقرير اللجنة أمام الأعضاء، إن مشروع القانون يدعم ويساند القوات المسلحة .

وأكد التهامي أن التجربة أثبتت نجاح قوات “الدعم السريع” التي حققت نجاحات كبيرة وانتصارات باهرة في مسارح العمليات، وأن تبعيتها للقوات المسلحة ستحقق المصلحة العامة والتصدي لحالات الطوارئ .

وفي السياق قال وزير الدولة بوزارة الدفاع، إبراهيم محمد، إن قوات “الدعم السريع” ظلت وفية للقضايا الوطنية وهي قوات وطنية سودانية كانت لا تعمل خارج القانون .

وأضاف قائلاً “الدعاية السالبة هي التي صورت “الدعم السريع” وكأنها خارجة عن القانون” .

يُشار إلى أن قانون إنشاء قوات “الدعم السريع” ينص على تبعيتها للقوات المسلحة والعمل تحت قيادتها، كما أن مشروع القانون به مواد تدعم ما تقوم به هذه القوات من إنجازات .

وأشار القانون إلى أن تكوين هذه القوات يصنفها، قوات عسكرية قومية التكوين تهدف لإعلاء قيم الدين والولاء لله والوطن، وتراعي قيم الدين الحنيف وتحترم جميع الأديان السماوية والدستور والقانون .

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.