Home أخبار البشير يتعهَّد بتوفير الخدمات الأساسية للمواطن في محل إقامته

البشير يتعهَّد بتوفير الخدمات الأساسية للمواطن في محل إقامته

42 second read
0
0
0




أكد الرئيس عمر البشير اهتمام الدولة بتوفير الخدمات للمواطن في محل إقامته داعياً لأهمية العمل والإنتاج في الريف، مؤكداً أن الحكومة تعمل على توفير الخدمات لإنسان الريف لينصرف إلى الإنتاج، مجدداً تعهده بإنفاذ مخرجات الحوار وإعطاء آليات وموارد حقيقية للمحليات.
وقال خلال مخاطبيه احتفال محلية كرري بافتتاح مستشفى السروراب أمس: “سنقدم الخدمات أينما وجد المواطن وسنركِّز على الخدمات الصحية والتعليمية مؤكداً بأن الريف يعتبر مخزناً للقيم السودانية الأصيلة” مشيراً إلى أن الحكومة تهدف من تركيز الخدمات في الأطراف والريف لتقليل نزوح أهل الريف إلى المدينة بحثاً عن الخدمات، .
ودعا إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات القرى المنتجة التي تملِّك المواطن وسائل الإنتاج وأكد أن توصيات الحوار أوصت بالاهتمام بالمحليات وإعطائها موارد حقيقية وأن تكون هنالك لجنة منتخبة تهتم بحقوق المواطنين ومعاشهم في المحلية.
من جانبه أكد والي الخرطوم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين على اهتمام الولاية بالريف ووضع خطة استراتيجية تهدف لجعل الريف منتجاً ووجَّه كل وزراء الولاية بإعداد خطط وبرامج منفصلة للريف، مشيراً لتخطيط المناطق الزراعية لحفظ حقوق أهل الريف مع إيلاء اهتمام أكبر بتخطيط مناطق الريف السكنية ومنحها شهادة بحث سعياً لإكمال كافة الخدمات بها.
وفي ذات السياق اعتبر وزير الصحة ولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة، افتتاح مستشفى السروراب أحد ثمرات الوزارة في نقل الخدمات إلى الأطراف وقال: “نسعى لتوفير الخدمة الصحية أينما وجد المواطن”. ودعا إلى أهمية توفير الكوادر الصحية ولفت إلى افتتاح مستشفى الراجحي بأمبدة خلال الفترة القادمة.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.