Home أخبار قال إن مواجهتهم تتطلب دبابات وزير الداخلية: مسلحون أجانب يسيطرون على التعدين بجبل عامر

قال إن مواجهتهم تتطلب دبابات وزير الداخلية: مسلحون أجانب يسيطرون على التعدين بجبل عامر

42 second read
0
0
0




أقرَّ وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن بوجود نحو 3 آلاف أجنبي مسلّح يملكون سيارات دفع رباعي ويرتدون زيَّاً عسكرياً بجبل عامر بشمال دارفور يعملون في التعدين التقليدي بالمنطقة، وكشف عن اجتماع لمجلس الأمن الوطني الأسبوع المقبل لمناقشة كيفية التدخل لحسم الأمر، وقال إن الشرطة لا تستطيع مواجهتهم ولا تملك الأسلحة المناسبة حيث تتطلب مواجهتهم دبابات مبيناً أنهم يسيطرون على المنطقة بمعاونة بعض القبائل المحلية.
وطالب وزير الداخلية خلال رده على سؤال من عضو البرلمان الهادي آدم يعقوب حول الوجود الأجنبي بمناجم التعدين بجلسة المجلس، أمس، بضرورة تدخل كافة القوات النظامية لحسم الأمر وإبعاد المعدنين المسلحين من جبل عامر، مشيراً إلى أن وزارته وضعت من قبل تدابير وموازنة لإبعاد الأجانب عن مناجم التعدين غير أن وزارة المالية لم توفر التمويل المطلوب.
واتهم وزير الداخلية بعض القبائل بولايات دارفور بمساعدة الأجانب في الدخول للبلاد ومساعدتهم في العمل بالتعدين التقليدي وتابع: “هنالك قبائل تقف مع الأجانب ويجب أن نكون واضحين ولا ندفن رؤوسنا في الرمال”. وقال إن الشرطة حاولت حسم الأمر من قبل وتمت مواجهتها بواسطة المعدنين الأجانب بمساعدة قبائل سودانية، الأمر الذي أدى لفقد عدد من أفراد الشرطة وسيارات لم تتم إعادتها حتى الآن.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.