Home منوعات الكشف عن موعد إطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع

الكشف عن موعد إطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع

42 second read
0
0
0




كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق أول هاتف محمول مصري، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد القاضي على أن الهاتف الجديد سيضم مجموعة كبيرة من الميزات التي ستمكنه من منافسة الهواتف المحمولة التي توفرها الشركات الأخرى في السوق المصرية.

وأوضح “القاضي”، في لقاءًا صحفيًا بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن أي شركة تريد الحصول على الرخصة ابتداء من الغد ستحصل عليها، لافتًا إلى أنه حتى الأن لا يوجد موعد نهائي لها، ولكن قد تتغير الأمور مستقبلًا، مشيرًا إلى أن مجمع الخدمات التكنولوجية المتكاملة الذي تم افتتاحه اليوم، يضم مكتبًا للبريد، ومركز للتدريب، وجزء خاص بالعلاج عن بعد، وريادة الأعمال والابتكار لأهالي المنطقة، ومركزًا للمصرية للاتصالات، فضلًا عن خدمات الأحوال المدنية والتوثيق والشهر العقاري.

وأضاف الوزير، أننا ندرس الأراضي التي تسمح لأن يكون هناك منطقة تكنولوجية في شرق بورسعيد، موضحًا أن معايير واستراتيجية نشر المناطق التكنولوجية هو العدالة في التنمية، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة والتركيز على الإبداع وريادة الأعمال وتصدير الخدمات بنظام التعهيد، مشددًا على أن هناك إرادة سياسية لاستكمال قواعد للبيانات كأساس للدولة.

جدير بالذكر، أن المشروع الذي تعده وزارة الاتصالات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، قائم على بناء منصة خدمات حديثة ومتطورة تخدم القطاع الحكومي والأفراد بصورة متكاملة، ومساهمة هذا المشروع في دعم واتخاذ القرار في جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مدققة ترتبط بالرقم القومي للمواطن.

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.