الرئيسية منوعات موسم الرقاصات في مصر…دقيقة «الهز» بـ 1000 جنيه في رأس السنة والحسابة بتحسب.. منافسة شرسة بين دينا وصافيناز

موسم الرقاصات في مصر…دقيقة «الهز» بـ 1000 جنيه في رأس السنة والحسابة بتحسب.. منافسة شرسة بين دينا وصافيناز

6 ثواني قراءة
0
0
0




يعتبر موسم رأس السنة من أهم المواسم التي ينتظرها عدد كبير من النجوم خاصة المطربين والراقصات، نظرا لرواج مهنتهم والإقبال الكبير عليهم من متعهدي ومنظمي الحفلات داخل وخارج مصر.

ولا تكتفي الراقصات بإحياء حفل واحد بأحد الفنادق بل إن أغلبهن يستغل هذه الليلة في تقديم أكبر قدر من الرقصات بعدد من الفنادق والملاهى الليلية التي تعج بالمحتفلين الذين يدفعون مبالغ لا بأس بها من أجل قضاء أوقات مرحة على أنغام الموسيقى وتمايل الراقصات.

وتتفاوت أسعار الراقصات في الحفلة الواحدة بين راقصة وأخرى، حيث يتحكم في ذلك مدى شهرتها ومدى الإقبال عليها سواء من المتعهدين أو الجمهور، لذلك أصبح لكل راقصة طقوس بعينها في هذه الليلة وبعض الشروط التي تضعها من أجل الاستفادة الكبرى وجمع “الأبيج” مثلما يطلق عليه أهل “الكار”.

ومن بين هذه الشروط أنه لا تتجاوز مدة الرقص الــ45 دقيقة في الحفلة الواحدة حتى تتمكن من الذهاب إلى مكان آخر تقدم فقرة جديدة، أما الشرط الثاني هو أن توفر لها إدارة الحفل غرفة خاصة بالفندق الذي يقام به الحفل لتقوم بارتداء بدل الرقص التي تظهر بها على الجمهور، كما أن هناك راقصات يصطحبن معهن “كرفان” في هذه الليلة لتغيير ملابسها كنوع من توفير الوقت، حيث تنتظرها سيارة ضخمة أمام المكان المقام به الحفل وهذه السيارة عبارة عن غرفة مكيفة بها كل ما يلزمها من سرير ودولاب للملابس وثلاجة صغيرة، لذلك تنتهى الراقصة من الفقرة التي تقدمها بالحفل وتخرج مسرعة إلى “الكرفان”، الذي يتحرك بها إلى مكان الحفل الآخر، وتستغل هذا الوقت في تغيير ملابسها وأخذ قسط من الراحة.

أما عن أجور الراقصات هذا العام في حفلات رأس السنة فقد ارتفعت بعض الشيء نظرًا لارتفاع سعر الدولار والإقبال الكبير فتحصل الراقصة دينا على مبلغ 45 ألف جنيه ليلة رأس السنة مقابل الرقص 45 دقيقة لتنتقل بعدها إلى مكان آخر لتحصل على 45 ألفًا أخرى، أي أن دقيقة الرقص لدينا في هذه الليلة يصل سعرها إلى 1000 جنيه.

وتحيى دينا هذا العام ما يقرب من 5 حفلات، وبالتالي يبلغ إجمالي إيراداتها هذا اليوم 225 ألف جنيه، وتفوقت صافينار هذا العام على الراقصة دينا، حيث أصبحت تحصل على مبلغ 50 ألف جنيه في الساعة الواحدة، ومن المقرر أن تحيى هي الأخرى ما يقرب من 4 حفلات ليصل إجمالى أجرها في هذه الليلة 200 ألف جنيه.

تعد الراقصة الأوكرانية آلا كوشنير من الراقصات اللاتى حققن شهرة كبيرة في مصر خلال فترة قصيرة، وأصبحت آلا كوشنير تحصل على مبلغ “35 ألف جنيه” مقابل الرقص لمدة ساعة واحدة، ومن المقرر أن تحيى هي الأخرى حفلين ليكون أجرها في هذه الليلة 70 ألف جنيه، هذا بجانب بعض الحفلات الخاصة التي تحييها وبذلك يكون أجرها أكبر بكثير من ذلك، حيث يصل أجرها بالحفل إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه أو 20 ألف دولار.

تختلف تمامًا الراقصة الأمريكية شهر زاد عن كل الراقصات السابقات نظرًا لتعاملها بالدولار في أجرها، حيث تحصل على 1000 دولار في الحفلة، أي ما يقرب من 20 ألف جنيه مصري، ومن المفترض أن تحيى هذه الليلة نحو 6 حفلات تبدأ منذ الثامنة مساءً وحتى السابعة من صباح اليوم التالي.

حققت الراقصة الأرجنتينية برندا نجاحًا كبيرًا بالرقص الشرقى في مصر منذ أن قدمت إليها العام قبل الماضى وتتعامل أيضًا في أجرها بالدولار كما هو الحال مع “شهر زاد” وتحصل برندا على مبلغ 1500 دولار في الحفلة، أي ما يقرب من 30 ألف جنيه مصري.

وتحيى برندا هذا العام خمس حفلات لذلك يصل رصيدها أيضًا في هذه الليلة إلى ما يقرب من ١٥٠ ألف جنيه.

تأتي كل من الراقصتين صوفيا ومايا في ذيل القائمة بمبلغ 25 ألف جنيه في الساعة الواحدة.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. أستاذ عراقي يؤكد “2+2=5” والنتيجة ولا أروع!

iفي فيديو ولا أروع ببساطته، وعفويته، دخل معلم عراقي إلى الصف الخامس في المدرسة التي يديرها…