Home الرياضة الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية

الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية

42 second read
0
0
0




يحتضن ملعب “بتروسبورت” غدا الخميس القمة 133 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات المرحلة الـ 17 للدوري الممتاز لتلهب ختام الدور الأول للمسابقة المحلية الأكبر في مصر وصاحبة القاعدة الجماهيرية العريضة في الوطن العربي والقارة السمراء.
وجمعت قطبي الكرة المصرية 112 مباراة قمة بمسابقة الدوري الممتاز فقط، فاز الأحمر في أربعين مقابل 25 للأبيض وانتهت 47 مباراة بالتعادل.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما في 170 مباراة (112 مباراة في الدوري و31 بكأس مصر وأربع مرات بالسوبر المصري و8 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومرة واحدة بالسوبر الأفريقي، بينما التقيا وديا 16 مرة) فاز أبناء الجزيرة في سبعين مباراة مقابل 41 لأبناء ميت عقبة وانتهت 59 مواجهة بالتعادل.

ويعد ديربي القاهرة رقم 113 الصدام الأول بين الثنائي محمد حلمي المدير الفني للزمالك وحسام البدري المدير الفني للأهلي، رغم أن كليهما خاض مباريات قمة لكن أمام مدربين آخرين.

وكلا المدربين ينتمي لمدرسة اللعب الجماعي، وطريقتهما التكتيكية لا تتغير عن الاعتماد على 4 في خط الدفاع أمامهما محورا ارتكاز وثلاثة لاعبين في الثلث الهجومي وأمامهم رأس حربة صريح.

ويسعى الأهلي لتأكيد تصدره للدوري من خلال الفوز بالقمة حيث يعتلي الترتيب برصيد 42 نقطة.

في المقابل يتطلع الزمالك إلى الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف الأهلي، ولايزال يمتلك مباراتين مؤجلتين، ففي حال الفوز بالمباريات الثلاث يتصدر الزمالك الدوري مع نهاية الدور الأول بفارق نقطة عن الأهلي مما يزيد مباراة غد الخميس سخونة وإثارة.

التشكيلتان والغيابات
وأعلن كلا المدربين قائمة اللاعبين للمباراة، حيث ضمت قائمة الأبيض كلا من أحمد الشناوي وعمر صلاح في حراسة المرمى، ومحمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي وأحمد دويدار وشوقي السعيد وحسني فتحي في خط الدفاع، وطارق حامد ومحمود دونجا ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح وأحمد رفعت وصلاح وريكو ومحمد إبراهيم ومحمود شيكابالا وستانلي أوهايتشو وأيمن حفني في وسط الملعب، وأحمد جعفر وباسم مرسي في الهجوم.

أما قائمة البدري للقمة فضمت شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض ومحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسين السيد وعلي معلول وصبري رحيل وسعد سمير ومحمد نجيب في الدفاع، وحسام غالي وعمرو السولية وحسام عاشور وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد وميدو جابر وصالح جمعة ومحمد حمدي زكي في خط الوسط، وجونيور أجاي وعماد متعب وعمرو جمال ومروان محسن في الهجوم.

ويغيب عن الزمالك خلال القمة كل من محمد مجدي لعدم الجاهزية ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي ومايوكا للإصابة ورمزي خالد وإسلام جمال ومحمود جنش لأسباب فنية، وأحمد توفيق للتجنيد، وأسامة إبراهيم للإيقاف.

ويغيب عن صفوف الأهلي باسم علي ورامي ربيعة وأحمد حجازي للإصابة، والغاني جون أنطوي لأسباب فنية.

الخدمات الصحفية







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.