الرئيسية أخبار ارتفاع عدد الطلاب المكفولين من الصندوق إلى 230 ألفاً البشير :المرحلة المقبلة ستركز على تجويد التعليم العالي

ارتفاع عدد الطلاب المكفولين من الصندوق إلى 230 ألفاً البشير :المرحلة المقبلة ستركز على تجويد التعليم العالي

6 ثواني قراءة
0
0
0




دعا الرئيس عمر البشير إلى النظر لإيجابيات ثورة التعليم العالي، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستركز على تجويد التعليم العالي.
وقال البشير خلال مخاطبته احتفالية مدينة “حسن إبراهيم مالك الجامعية” للطالبات بمدينة الخرطوم بحري، أمس إن عدد المدن الجامعية السكنية ارتفع إلى 159 مدينة تأوي 162 ألف طالب وطالبة موزعة في العاصمة والولايات.
وأشاد البشير بإنجازات الصندوق القومي لدعم الطلاب، وقال إنهم قبلوا التحدي عندما تم الإعلان عن ثورة التعليم العالي في العام 1990 وحينها كان إجمالي الطلاب الذين يسكنون في الداخليات حوالي ستة آلاف طالب وطالبة فقط، وأضاف: “عندما أعلنا مضاعفة القبول بدأ كثيرٌ من الناس يتحدثون بأنها محاولة كسب رخيص للطلاب”.
وأعلن البشير أن المرحلة القادمة هي مرحلة التجويد عبر تجويد البيئة الدراسية والسكنية وتوفير كل احتياجات المعلم.
ومن جانبه، قال الأمين العام لصندوق الطلاب د.محمد عبدالله النقرابي، إن عدد الطلاب الجامعيين ارتفع من 11 ألفاً في العام 1990 إلى أكثر من نصف مليون طالب وطالبة حالياً.
وأشار أيضاً إلى ارتفاع عدد الطلاب المكفولين كفالة مباشرة من قبل الصندوق إلى 230 ألف طالب وطالبة، والمستفيدون من مشروع التسليف للطلاب إلى أكثر من عشرة آلاف وهم مرشحون للزيادة بصورة كبيرة.
وأكد النقرابي أن المدينة الجامعية القادمة وهي تحمل الرقم 160 ستقوم بإنشائها شركة سوداني للاتصالات.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يدعو لرفع ما تبقى من عقوبات على السودان

أعرب المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى في اجتماعه يوم الأحد برئاسة نائب الرئيس للشئون الحزبية …