Home أخبار قال إن الصناديق العربية تمنح الحكومة “عطية مزيِّن” أبرسي يدعو البشير لحل الحكومة وتشكيل مجلس عسكري

قال إن الصناديق العربية تمنح الحكومة “عطية مزيِّن” أبرسي يدعو البشير لحل الحكومة وتشكيل مجلس عسكري

42 second read
0
0
0




طالب عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطني، علي أبرسي، الرئيس عمر البشير بحل الحكومة الحالية بكافة مؤسساتها وتكوين مجلس عسكري برئاسته لحكم البلاد خلال السنوات الأربع المقبلة. وقال إن المجلس العسكري، حينها، عليه معرفة كيفية تنفيذ توصيات الحوار الوطني، وأقترح أبرسي تحويل كل الجهود للإنتاج وإعطاء أعضاء المجلس الوطني مخصصاتهم، على أن يذهبوا إلى الولايات للمساهمة في زيادة الإنتاج.
وانتقد أبرسي في تصريحات صحافية بالبرلمان، أمس، القصور في موازنة العام المقبل بعدم الاهتمام بالإنتاج والدعم الخارجي والقروض وتابع: (لكن ليس في الإمكان أكثر مما كان).
وطالب بخفض مؤسسات الدولة التي استنزفت مبالغ طائلة ، وقال: “لا نحتاج لحكم محلي وولائي ومركزي كل هذه يصرف عليها من موارد الشعب من خلال رفع الدعم”. منوهاً إلى أنه في ظل الوضع الراهن الموازنة لن تستمر طوال العام وإن صمدت في الأشهر الأولى.
كما انتقد علي أبرسي عدم الاستفادة من العلاقة مع الدول العربية، موضحاً أن البنوك العربية لم تدعم القطاع الخاص طوال السنوات الماضية، معتبراً الدعم المقدم للحكومة من الصناديق العربية “تفاتيف” واصفاً إياها بـ”عطية مزيِّن” لتبييض الوجه أمام الحكومة، وزاد: “ما يدفع للحكومة لا يساوي عُشر ما يُدفع للقطاع الخاص في الدول العربية من الصناديق”.
وكشف عن اتفاق بين اتحاد أصحاب العمل والبنك المركزي بتوفير الاحتياجات من النقد الأجنبي للقطاع الخاص في مطلع العام المقبل ووتوجيه موارد البنوك لاستيراد الاحتياجات الضرورية وأضاف: “البنك المركزي تقبل رؤية القطاع الخاص بأن لا يتجاوز الدولار 15.5 جنيهاً للاستيراد”.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.