Home أخبار واشنطون تسمح لشركة أمريكية في التقنية الزراعية بالعمل بالسودان

واشنطون تسمح لشركة أمريكية في التقنية الزراعية بالعمل بالسودان

4 second read
0
0
0




رفعت الإدارة الأمريكية الحظر عن شركة (رينكي) التي تعمل في مجال تكنولوجيا الري الزراعي وسمحت لوكيل الشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (وايرا قروب) للعمل في السودان وإدخال التكنولوجيا الأمريكة للبلاد.
وقال رئيس مجلس إدارة (وايرا قروب) ووكيل شركة رينكي الأمريكية المهندس محمد عبد الرحيم بابكر في تصريح صحفي أمس إن رفع الحظر عن هذه الشركة يمثل خطوة كبيرة في مجال التطور الزراعي في السودان نسبة لما تمتلكه هذه الشركة من تقنيات حديثة في مجال الري المحوري والري عبر الستلايت.
وأكد أن مجموعتهم بذلت جهودا كبيرة مع المسؤولين الأمريكيين من أجل رفع الحظر عن هذه الشركة، مشيراً الى أن الإجراءات لم تأخذ وقتاً طويلاً نسبة لما قدمته المجموعة من دفوعات شجعت واشنطون على رفع الحظر عن شركة رينجي الأمريكية .
وأوضح بابكر أن شركة وايرا تم تأسيسها في العام 2008م كشركة تعمل في مجال الحلول الهندسية لحل مسائل حيوية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والسودان بصفة خاصة بعد استشعارها تأثير العقوبات الأمريكية على الاقتصاد السوداني وانفصال جنوب السودان وخروج عائدات النفط من الموازنة العامة للدولة مما أثر أيضاً على الآليات الزراعية التي تعمل بالديزل، لافتاً الى أن الشركة ركزت في هذا الجانب على الطاقة البديلة واستلمت توكيلات من شركتين أمريكيتين.
وأشار إلى أنه واجهتهم مشكلة باعتبار أن الحظر يمنع البنك الزراعي السوداني من التعامل مع البنوك الأمريكية وأن مجموعتهم عملت في اتجاهين هما رفع الحظر عن البنك الزراعي السوداني ومواصلة المشوار في استجلاب التقنيات الزراعية الحديثة الأمريكية .
وتوقع بابكر دخول منتجات هذه الشركة إلى السودان خلال يناير أو فبراير المقبلين خاصة بعد الطلبات التي تقدمت بها العديد من الجهات بعد رفع الحظر مباشرة عن هذه الشركة مؤكداً أن الناس الآن يتطلعون للأفضل وامتلاك التكنولوجيا الأمريكية.
واضاف إن وزير الزراعة في السودان أعلن ترحيبه برفع الحظر عن شركة رينجي وتشجيعه للقطاع الخاص للعمل في هذا الاتجاه وإنه أبدى حماسه وتجاوبه مع هذه الخطوة مؤكداً أنه سيقوم بإطلاع وزير الاستثمار بهذه الخطوة للعمل في مجال الترويج الزراعي في السودان .

الصحية




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…