Home أخبار عصابة إجرامية تسطو على أربعة محلات تجارية بنيالا 22 قتيلاً وجريحاً في اشتباكات قبلية بجنوب دارفور

عصابة إجرامية تسطو على أربعة محلات تجارية بنيالا 22 قتيلاً وجريحاً في اشتباكات قبلية بجنوب دارفور

42 second read
0
0
0




سقط ما لايقل عن 12 شخصا،وأصيب قرابة 10 آخرين في اشتباكات عنيفة وقعت بين مزارعين من قبيلة البرنو، ورعاة الأبل من “اولاد راشد” إحدى بطون قبيلة” التعايشة” بمحلية ” رهيد البردي 159 كلم جنوب غرب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.
وسارعت الحكومة المحلية لإرسال تعزيزات عسكرية للحد من احتمالات تمدد الصراع إلى مراحل أكثر خطورة.
وقال مصدر مسوول فضل عدم ذكر اسمه لـ “سودان تربيون أمس (السبت)”إن الاشتباك اندلع اثر قيام رعاة الإبل بالاعتداء قبل ثلاث أيام على مزارع المواطنين ما أدى إلى اشتباكات انتهت بجرح ثلاث من مزارعي البرنو”.
وأضاف “السلطات الأمنية بمحلية رهيد البردي تدخلت، وألقت القبض على الرعاة من أولاد راشد واودعتهم الحبس واتخذت في مواجهتهم اجراءات جنائية ،غير أن مجموعة أخرى ومن ذات قبيلة الرعاة قامت الجمعة بالاعتداء علي مزارع المواطنين”
وتابع ” تجمع العديد من المسلحين، الأمر الذي أدى إلى اشتباكات انتهت بقتل 7 من قبيلة البرنو في الحال، وإصابة ما لا يقل عن 9 آخرين بجراح بينما قتل 5 من رعاة الإبل وجرح أخر، تم نقله إلى مستشفى رهيد البردي”.
وأوضح أن لجنة امّن ولاية جنوب دارفور دفعت بتعزيزات عسكرية عاجلة إلى المنطقة لاحتواء الأوضاع قبل انفجارها ،مضيفاً “الإدارة الأهلية للقبيلتين لعبتا دورا متعاظما للحيلولة دون تطور الأزمة بين الطرفين إلى حرب قبلية.
من جهة أخرى سطت شبكة إجرامية، ليل الجمعة، على أربعة محلات تجارية بالسوق الكبير في مدينة نيالا واستولت على مبالغ مالية ضخمة.
وقال أحد اصحاب المحال التجارية لــ “سودان تربيون ” أمس (السبت)، إن مجموعة مجهولة ، ثقبت أسقف أربع محال تجارية بالسوق بعناية فائقة واستولت على مبالغ مالية قدرها 68 الف جنيه”.
وتابع “حطموا الخزانات الموجودة بداخل المحال التجارية،بواسطة آلات تستخدم في قطع الحديد”
وأكد مصدر مسؤول لــ”سودان تربيون أن الاجهزة الأمنية وضعت خطة محكمة لحماية الأسواق ليلا وتوقيف الجناة ، وتقديمهم للعدالة”، مشيرا إلى أن الادلة ستقود إلي لمتورطين في عملية النهب.
إلى ذلك قامت مجموعة مسلحة مكونة من أربعة مسلحين يستغلون سيارة دون لوحات بنهب تاجر بحي ” شم النسيم ” بوسط مدينة ” نيالا” في السابعة من صباح أمس.
واستولى الجناة بحسب تجار في السوق ، على 53 ألف جنيه بعد أن أوسعوا الرجل ضرباً، وأضافوا “ولاذ الجناة بالفرار وتم نقل التاجر إلى مستشفى نيالا لتلقي العلاج”.
وأبدى العديد من التجار خوفهم من ظهور المجموعات المسلحة التي تنفذ عمليات سطو ليلية على المحال التجارية، مجدداً ،دون أن تنجح السلطات في القبض عليهم.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.