الرئيسية أخبار تدشين أولى وحدات إنتاج الكهرباء من سد سيتيت في يناير

تدشين أولى وحدات إنتاج الكهرباء من سد سيتيت في يناير

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلنت وزارة الموارد المائية تشغيل أولى وحدات محطة التوليد الكهربائي بمشروع سدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت بشرقي البلاد بشكل تجريبي، وقال إنّه سَيحتفل بدخولها حيِّز الإنتاج بالتزامن مع أعياد الاستقلال في غرة يناير القادم.. وتم تشييد مجمع سدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت بقروض من مؤسسات تمويل خليجية لتوليد 320 ميقاواط من الكهرباء، كما سيُمكِّن من زراعة مليون فدان بالري الانسيابي، ينتظر أن تستغلها استثمارات سعودية وفقاً لاتفاقات وُقِّعت بالرياض في نوفمبر 2015.
وأعلن وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، أنّ الاحتفال بدخول أولى وحدات التوليد الكهربائي بالسد الإنتاج الشهر المقبل مُتزامنةً مع أعياد الاستقلال.
وقال الوزير لدى وقوفه على التشغيل التجريبي للوحدة إنّ الوحدات الثلاث القادمة ستدخل العمل تباعاً، مُشيراً إلى أنّ العمل يَسير وفق ما هو مُخطط له، وتابع: “ستمثل المحطة إضافة كبيرة لاستقرار الكهرباء في الصيف القادم.. الوزارة تعمل فق خُطط وبرامج استراتيجية لتطوير الكهرباء واستقرارها لتسهم في عملية الإنتاج بالبلاد”.
يُذكر أنّ محطة كهرباء سدي أعالي عطبرة وسيتيت تتكوّن من أربع توربينات (كابلان) بسعة تبلغ 320 ميقاواط بـ 80 ميقاواط للوحدة الواحدة.

التيار







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…