Home أخبار مسؤول برلماني:تجار مخدرات يملكون جيشاً وأسلحة ترتيبات لإنشاء معسكرات بالولايات للاجئي جنوب السودان

مسؤول برلماني:تجار مخدرات يملكون جيشاً وأسلحة ترتيبات لإنشاء معسكرات بالولايات للاجئي جنوب السودان

4 second read
0
0
0




قال وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن إن نهاية العالم الحالي ستكون الأخيرة لتسجيل المواطنين في السجل المدني مجاناً، وسيكون التسجيل بعد مطلع العام الجديد وفقاً لمبلغ مالي “لم يحدده الوزير”، فضلاً عن حصر كافة المعاملات الحكومية منذ بداية العام بالرقم الوطني فقط.
وقال عبد الرحمن رداً على مداولات النواب حول تقرير لجنة الأمن بالبرلمان حول أداء وزارة الداخلية للعام الحالي وخطتها للعام المقبل أمس، إن وزارته تخطط مع حكومات الولايات لتخصيص أراضٍ لقيام معسكرات لاجئين لمواطني دولة جنوب السودان، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تخطط بالتعاون مع معتمدية اللاجئين لإصدار وثائق للاجئين لاسيما الجنوبيين وتسليمها لهم.
من جانبه طالب رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله علي مسار بضرورة معاملة مواطني دولة الجنوب كلاجئين لاسيما من خلال وجود حوالي 10 ألف منزل للجنوبيين بالخرطوم.
وقال مسار إن المخدرات أصبحت تمثل مصدر عيش لبعض مواطني دارفور، كما يمتلك تجار مخدرات بولايات دارفور أسلحة وجيشاً وأصبحوا أقوى من كل الناس وهم يمارسون تجارة المخدرات، كاشفاً أن بعضهم سحب ملفه “الفيش” الخاص به من السجلات الرسمية لعدم معرفة تفاصيل عدلية عنهم بغية المواصلة في تجارة المخدرات.

الصيحة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

القمة الاسلامية الأمريكية..عهد جديد في علاقات السودان

قطع الرئيس البشير الطريق امام الإرهاصات التى توحي بعدم مشاركة السودان في القمة الاسلامية ا…