Home منوعات 5 طرق طبيعية لمكافحة البرد

5 طرق طبيعية لمكافحة البرد

42 second read
0
0
0




مع تناقص درجات الحرارة يبحث كل إنسان على كل الطرق الممكنة من أجل الحفاظ على الدفء في جسمه ورفع حرارته. وليس هناك وسيلة أفضل من الاعتماد على قدرات الجسم الطبيعية نفسها لتحقيق هذه الغاية.
لذا إليكم 5 من أفضل الطرق الطبيعية لرفع حرارة الجسم:
1. الحركة… طبعاً
الحركة والرياضة من أفضل الطرق لرفع حرارة الجسم، وفق موقع “لايف سترونغ”. فالحركة ترفع حرارة العضلات ما ينعكس طبعاً على سائر الجسد. رغم أن الاعتقاد السائد يقول إن تسخين الجسم يزيد الكفاءة ويحسن النتائج من الرياضة، في حين أن دراسة أجريت سنة 2004 نفت ذلك.
2. تجفيف الجسم
يجب تجفيف الجسم في أقرب فرصة. فالعرق يخرج بدرجة حرارة الجسم، لكن الرطوبة تجعله يبرد بسرعة. لذا أتركوا بجانبكم دائماً منشفة تجففون بها العرق قبل أن يبرد فوق جسمكم.
3. الكثير من الماء
لا يقوم الماء فقط بتبريد الجسم في وقت الحر، بل إنه يساعد كذلك حين يكون الجسم بارداً جداً. فعند الشهيق تدخل إلى الجسم كمية هواء باردة تخفض حرارة الجسم. لكن الماء يحول دون ذلك. لذا احرصوا على شرب ما بين 7 و10 أوقيات من الماء كل 10 إلى 20 دقيقة خلال نشاط جسدي في الهواء الطلق.
4. اكتساب الوزن
يُنصح النحيفون بالسعي لزيادة وزنهم إذا كانوا يمارسون أنشطة في الخارج. فوجود الدهون في الجسم مع ممارسات صحية يبقي الجسم معزولاً ومحمياً من البرد بفضل الطبقات الإضافية من الدهون. لكن إذا كان الوزن طبيعياً أو زائداً فإضافة وزن آخر ليس صحياً.
5. لا تقاوموا الارتجاف
من الأفضل ترك الجسم يرتعش وعدم كبح العملية. فالارتجاف عملية طبيعية لرفع حرارة الجسم من خلال الحركات العضلية. وهي الطريقة الأكثر أماناً التي يعتمدها الجسم لرفع حرارته.

الديار







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.