الرئيسية أخبار النائب الأول للرئيس السودانى يكرم الفائزين بجائزة أفاربيا بالخرطوم

النائب الأول للرئيس السودانى يكرم الفائزين بجائزة أفاربيا بالخرطوم

6 ثواني قراءة
0
0
0




كرم النائب الأول لرئيس جمهورية السودان الفريق أول ركن بكري حسن صالح، الفائزين بجائزة أفرابيا فى نسختها الثانية والتي نظمها مجلس الشباب العربي والأفريقي، فى حفل أقيم مساء أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقدم بكري التهنئة للفائزين في مجالات الشعر والقصة والموسيقى والغناء والفنون التشكيلية وتم منح الفائز الأول من كل مجال مبلغ 3 آلاف دولار والفائز الثاني ألف دولار، وتم طباعة كتيب احتوى على الأعمال العشرة الأولى، وتكريم رئيس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عبد اللطيف عبيد الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وحضر الحفل وزراء الثقافة والشباب والصحة وقادة السلك الدبلوماسي والإعلاميين ، وأشرف على تنظيمه الأمين العام لمجلس الشباب الدكتور عوض حسن، وقدم الشاعر العراقي ياس السعيدي الفائز بالمركز الثاني في مسابقة الشعر شكره وتقديره للسودان وشارك في الحفل كورال كلية الموسيقى والدراما باغنيات تفاعل معها الحضور الحاشد .

وفاز في مجال الشعر محمد عبد الباري من السودان وياس جياد ثامر من العراق ، وفاز بجائزة القصة القصيرة محمد التجاني الطاهر عباس وعبير كمال عباس من السودان، وبالفنون التشكيلية ماهر محمد احمد ومجاهد محمد حسب الرسول من السودان، وبمجال الغناء والموسيقى ايزابيلا اينوسا جمعة وبيلي ويليام حسن ماثيو من دولة جنوب السودان.

من جانبه قال رئيس مجلس أمناء الجائزة وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكوما إن نجاح النسخة الاولى من افاربيا حشد لها الدعم السياسي والرعاية وجذب لها الشركاء فكانت النسخة الثانية ناجحة ومتطورة وتضمنت عدة فعاليات منها ملتقى الخرطوم للشعر ومعرض التشكيليين الشباب الثاني ومنتدى الهجرة، مؤكداً أنه سيتم دعم الجائزة في نسختها الثالثة .

وأكد رئيس مجلس الشباب يوسف الكاظم سعيهم لرفع القيمة المالية للجائزة وقال إن افاربيا الثانية تميزت بمشاركة 17 دولة، مشيراً إلى أنه سيتم رعاية الفائزين وعرض أعمالهم عالميا، مشيداً بدور السودان حكومة وشعبا على كرم الضيافة وجدد دعمهم لمسيرة السلام .

من جانبه نقل ممثل الجامعة العربية السفير عبد المنعم الشاعري تهانئ الأمين العام أحمد أبو الغيط للفائزين، مشيراً إلى أنهم ينظرون لأفرابيا بعين الرضا والمستقبل وأنها تسهم في تمتين النسيج الاجتماعي وحفظ الهوية، واصفا الدرع بالواقي للشباب ضد افات العصر .

وأكد ممثل الاتحاد الأفريقي السفير صلاح حماد دعمهم لانشطة وفعاليات وبرامج المجلس، وجدد اهتمامهم بافرابيا حتى تشمل مجالات أخرى خاصة أن العام 2017 هو عام الشباب الأفريقي، مشيراً إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الأفريقي والمجلس تعد من افضل ما تم توقيعه في إطار العمل الشبابي.

وأشاد مدير المعهد الثقافي الافريقي العربي السفير محمد سالم الصوفي بدور المجلس وأفرابيا في تشجيع الخلق والابتكار والنهوض بالشباب وقال إن تكريمهم للمشير البشير في قمة مالابو الأخيرة جاء تقديرا لدور السودان الرائد في توطيد العلاقات بين أفريقيا والوطن العربي .

وكرم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح بالخرطوم الفائزين في جائزة أفرابيا في نسختها الثانية والتي نظمها مجلس الشباب العربي والأفريقي .

اليوم السابع







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…