الرئيسية أخبار لإدارة نفت وجود (147) وظيفة وهمية فصل 30 من تقنيي مستشفى أحمد قاسم واستقالة 29 آخرين

لإدارة نفت وجود (147) وظيفة وهمية فصل 30 من تقنيي مستشفى أحمد قاسم واستقالة 29 آخرين

6 ثواني قراءة
0
0
1




تفجرت الأوضاع بمستشفى أحمد قاسم بصورة كبيرة، في أعقاب وقفة احتجاجية نفذها التقنيون والسسترات بالمستشفى الأسبوع الماضي للمطالبة بتوفيق أوضاعهم، وقامت إدارة المستشفى بالاستغناء عن 30 منهم لم يكملوا 3 شهور، قبل أن يدفع 29 آخرون باستقالاتهم أمس لإدارة المستشفى.
وفي موزاة ذلك، قال نائب مدير مستشفى أحمد قاسم د. مصطفى عبد العال، إن فترة إلتحاق التقنيين والسسرات بالمستشفى انتهت، وأنهم أصلا انتسبوا إليها عبر بوابة الخدمة الوطنية، لافتا إلى أن المستشفى سوف يخاطب منسقية الخدمة لإخطارها بانتهاء فترة تنسيبهم، منوها إلى أن المستشفي ينوي التعاقد معهم لكن الخلاف يتمحور حول قيمة العقود. مشددا على أن العمليات لم تتوقف بالمستشفى.
وفي سياق آخر نفى عبد العال وجود (147) وظيفة وهمية بالمستشفى، وأكد غياب (6 ـــ 7) موظفين منهم مدير طبي لأسباب مختلفة ولفت إلى استلام المستشفى لمرتباتهم من وزارة الصحة بولاية الخرطوم لمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين وقطع بإعادتها للوزارة. وقال لـ “الصيحة” إن رواتب الغائبين أُعيدت لوزارة الصحة ولاية الخرطوم ووضعت في بند الأمانات، نافياً أن تكون هناك وظائف وهمية تصرف مرتبات دون وجه حق.
وأكد بعض الفنيين في تصريح لـ(الصيحة) أن الإدارة أخلت بكل الاتفاقات المبرمة بينهم، وقامت بفصل زملائهم وكثفوا عملهم بالمستشفى بعد فصل 30 فنياً وكشفوا عن إلغاء العمليات لمدة 4 أيام على التوالي، منها عمليات كلى وقلب بعد إحجام كل الفنيين عن العمل معتبرين خطوة الإدارة انتقاماً نسبة للإضراب المطلبي الذي نفذوه فضلاً عن أنها إجبار على الاستقالة قسراً، وذكروا أن المفصولين تم إخطارهم بالفصل هاتفياً.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

تشريعي الخرطوم يُطالب الولاية بحل مشاكل المياه والمواصلات

طالب مجلس تشريعي ولاية الخرطوم حكومة الولاية بضرورة حل مشكلة المياه حلاً جذرياً وضرورة إنه…