الرئيسية أخبار مواطنو فداسي يهتفون في وجه إيلا ومرافقيه

مواطنو فداسي يهتفون في وجه إيلا ومرافقيه

6 ثواني قراءة
0
0
0




هتف مواطنو منطقة فداسي بولاية الجزيرة في وجه والي الولاية محمد طاهر إيلا ومسؤولين حكوميين، من داخل سرادق عزاء أقيم لحوالي 50 من ضحايا انفجار شاحنة وقود وقع الأسبوع الماضي.
وكان والي الجزيرة ووزراء في حكومته قدموا إلى المنطقة أمس لتقديم العزاء إلى ذوي ضحايا انفجار شاحنة الوقود، الذي أسفر عن تفحم 26 جثة في الحال، قبل أن يرتفع الضحايا لأكثر من 50 شخصاً خلال الأيام الماضية معظمهم أطفال.
وقال شهود عيان إن أهالي المنطقة رحبوا بالوالي والوفد المرافق له لدى حضورهم، وبعد تناول الوفد لوجبة الإفطار، طلب الوالي من وزير الصحة مخاطبة الأهالي الموجودين داخل سرادق العزاء.
وذكر وزير الصحة أن حكومة الولاية وفرت جميع ﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ للمصابين جراء انفجار شاحنة الوقود من سيارات الإسعاف وحتى الأدوية والعناية المكثفة. وقال الشهود إن حديث وزير الصحة استفز أهالي المنطقة الذين هتفوا ضده مرددين “كذاب.. اطلع برة..برة”. مما دفع الوالي والوفد المرافق إلى ركوب سياراتهم ومغادرة المنطقة بعد ارتفاع هتافات الأهالي ضدهم. وأوضح الشهود أن الأهالي “تحركوا خلف سيارات الوفد الحكومي وهم يرددون: (برة برة). حتى مغادرة سيارات الوفد المنطقة.
وروى شهود العيان أن حديث وزير الصحة فجَّر الغضب في نفوس ذوي الضحايا لأن المشافي القريبة من موقع الحادثة فشلت في استيعاب المرضى إضافة إلى انعدام الأدوية، وأشاروا إلى أن أهل المنطقة بالخارج اضطروا لإرسال الأدوية اللازمة مع المسافرين ونقل المصابين لمشافي الخرطوم لتلقي العلاج.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان ترد: ملتزمون بأمن مصر

أعربت سفارة السودان بمصر عن انزعاجها إزاء تقارير مصرية تحدثت عن تلقي عناصر تنظيم “حس…