الرئيسية العالم ثروة وزرائه أكبر من ميزانية 100 دولة ترامب: أيام موسفيني وموغابي في السلطة معدودة

ثروة وزرائه أكبر من ميزانية 100 دولة ترامب: أيام موسفيني وموغابي في السلطة معدودة

6 ثواني قراءة
0
0
1




هدَّد الرئيس الأمريكي المنتخب دولاند ترامب كلاً من الرئيسين الأوغندي يوري موسفيني والزيمبابوي روبرت موغابي بالاعتقال والسجن، كما توعد بقتل الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما لتحرشه بزوجته، بينما كشفت تقارير أن جمع ثروات الوزراء الذين سيشاركون ترامب حكم الولايات المتحدة، فإنها تفوق ميزانية 100 دولة منتشرة حول العالم.
وقال ترامب في تصريحات صحافية نشرتها صحيفة (ايتوا جورنال بيزنيس): “على كل من موسفيني وموغابي أن يدركا أن أيامهما في السلطة أصبحت معدودة وأنا سأقوم باعتقالهما ووضعهما في السجن لأنني سأقوم بما عجزت عنه الإدارات الأمريكية المتعاقبة وسأقبض عليهما” .
وأضاف ترامب “لن أتساهل مع التصرفات الدكتاتورية التي يرتكبها هؤلاء “عندما استلم الإدارة سيرون حقيقتي”.
كما توعَّد ترامب الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما بالقتل لأنه تحرش بزوجته ملينيا في وقت أنكر فيه جاكوب ما نُسِب إليه، مُرجعاً ذلك إلى طبيعته المرحة في التعاطي مع الآخرين، وزاد ترامب: “لن أتساهل مع التصرفات الدكتاتورية التي يرتكبها هؤلاء الدكتاتوريون”.
وقالت الصحيفة إن ترامب وخلال مناظرة طويلة أجراها، ظهر أمس الأول، لم يرحم الرئيس، الرئيس النيجيري محمد بخاري والذي لم يحرك ساكناً إزاء اختطاف بوكو حرام لـ(200) فتاة متهماً إياه بالتواطؤ مع بوكو حرام قائلاً: “لو أن من بين هؤلاء الفتيات أختين أو ثلاثاً للرئيس هل كان سيقف مكتوف الأيدي وكأن شيئاً لم يحدث؟ هذه الحادثة فقط توضِّح كيف أنه رجل شرير وبالتأكيد هو وراء هذه الحادثة وأعدكم بأن يدفع ثمن ذلك في يناير القادم”. ووفقاً لمحللين أمريكيين فإن ترامب سينفِّذ تهديداته التي وجّهها للقادة الأفارقة كونه رجلاً عُرِف بالإلتزام بوعوده.
من جهة أخرى كشفت تقارير أن جمع ثروات الوزراء الذين سيشاركون دونالد ترامب حكم الولايات المتحدة، تفوق ميزانية 100 دولة منتشرة حول العالم. ووفق تقرير نشره موقع بوليتيكو الأميركي، تصل ثروة 23 وزيراً مجتمعة 35 مليار دولار، ورغم أن ترامب رفض الكشف عن حساباته الضريبية، إلا أن تصريحات سابقة له كشفت أرقاماً تباهى بها أكثر من مرة أمام الجمهور الأميركي.
وقدر وقتها ترامب ثروته بـ 10 مليارات دولار، أضف إليها ثروة وزيرة التعليم بيتسي دي فوس بـ 1 ,5 مليارات، عندها نحصل على مجموع يتخطى ميزانيات 79 دولة منها موزمبيق مثلاً (عدد سكانها 28 مليون نسمة).أما إذا أضيفت ثروة مستشار ترامب هارولد هام النفطية بـ 9 ر14 مليار دولار، ووزير التجارة ويلبر روس البالغة2 ر9 مليار، فعندها تتخطى الثروة ناتج أكثر من 100 دولة.أما الدول التي تتعادل مع ثروة ترامب ووزرائه بناءً على أرقام الناتج المحلي الإجمالي لعام 2015، فهي بوليفيا 2 ر33 ـ وكوت ديفوار 8 ر31 ـ والكاميرون 2 ,29.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ترمب يسهم في صعود الذهب لأعلى مستوى منذ نوفمبر

صعد الذهب، اليوم الاثنين، لأعلى مستوى فيما يزيد عن سبعة أسابيع بفضل مشتريات مدفوعة بحالة ا…