الرئيسية منوعات لمن أعطت مديرة فيسبوك 100 مليون دولار؟!

لمن أعطت مديرة فيسبوك 100 مليون دولار؟!

10 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%81%d9%8a%d8%b3




أعلنت “شيريل ساندبرغ” الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك للعمليات عن التبرع بـ 100 مليون دولار من قيمة الأسهم الخاصة بها في الشركة لصالح الجمعيات الخيرية، وفقا للجنة الأوراق المالية والبورصات، وتم بالفعل نقل 880000 من الأسهم الخاصة بها من الفئة (أ) في شركة وسائل الإعلام الاجتماعية الأشهر في العالم إلى بعض الجهات الخيرية.
ولفتت صحيفة نيويورك تايمز، الى أن هذه الأموال ستذهب نحو المنظمات التي تتعامل مع قضايا تمكين المرأة، بما في ذلك LeanIn.org، وهي منظمة غير ربحية أسستها “شيريل” لصالح المرأة، كما أن بعض الأموال ستذهب إلى OptionB.org، وهي مبادرة تعمل على تقديم الدعم للأشخاص الذين فقدوا أحباءهم والتي أطلاقتها “شيريل”، استعدادا لكتابها القادم Option B، وتهدف إلى بناء القدرة على التكيف فى مواجهة الخسائر والمشقة.
وذكر تقرير من موقع recode الأميركي أن جزءا من التبرعات سيذهب أيضا إلى المؤسسات غير الربحية الخاصة بمكافحة الجوع مثل بنك الطعام، ومجموعة مواجهة الأزمات “كارا”.
وكتبت “شيريل ساندبرغ” عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أنها وقعت شراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، وتبرعت بمليون دولار، وقالت أيضا إنها تدعم المنظمات التي تكافح الجوع بما في ذلك Feeding America، “أرجو أن تشاركوني في المساعدة للحد من الجوع، لأنه أمر يعاني منه 42 مليون شخص في الولايات المتحدة، بما في ذلك 13 مليون طفل.
جدير بالذكر، أنه فى نهاية عام 2015، تبرعت مديرة شركة فيسبوك بقيمة 31 مليون دولار من الأسهم الخاصة بها لمختلف الجمعيات الخيرية، وفى أيار 2014، قالت إنها وزوجها الراحل “ديف غولدبرغ” وقعوا تعهدا بالعطاء المستمر، بنفس الطريقة التى يتبعها وبيل وميليندا غيتس منذ عام 2010.
يذكر أيضا أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان، تعهدا باستثمار ما لا يقل عن 3 مليارات دولار في الأبحاث الطبية على مدى العقد المقبل في محاولة لعلاج أو منع أو إدارة جميع الأمراض بحلول نهاية القرن، وهذه الخطوة جاءت بعد إعلان تبرعهم بـ 99% من قيمة أسهمهم لصالح الجمعيات الخيرية على مدى حياتهم والتي تبلغ قيمتها 45 مليار دولار.
(اليوم السابع)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

سامسونغ تقلد أبل في منفذ سماعة الأذن

على خطى أبل، تعتزم شركة سامسونغ التخلي عن منفذ سماعة الأذن مع هاتفها الذكي المرتقب غالاكسي…