الرئيسية العالم سيلفي “الولادة القيصرية” من غرفة العمليات يطيح بطبيب

سيلفي “الولادة القيصرية” من غرفة العمليات يطيح بطبيب

6 ثواني قراءة
0
0
3
%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%a8




شهدت غرفة العمليات بمستشفى ايتاي البارود بمحافظة البحيرة شمال مصر، واقعة مؤسفة، حيث التقط طبيب أمراض نساء وولادة صورة سيلفي له مع زملائه أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة، فظهرت عورتها في خلفية الصورة ونشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” دون أن ينتبه لما ظهر في الخلفية.

وعقب نشر الصورة انهالت الانتقادات على صفحة الطبيب، وعلى الفور قام بحذفها عقب مرور نصف ساعة على نشرها، فيما أثارت اللقطة ردود أفعال عنيفة لم تتوقف.

الطبيب ويدعى عبد اللطيف عاشور، رفض الإجابة لـ”العربية.نت” حول سبب التقاطه السيلفي في غرفة العمليات وانتهاكه لحرمة المرضى، لكنه نشر على صفحته على “فيسبوك” تدوينة مرفقاً بها صوراً لزميل له وهو يوثق إجراءه لعملية استئصال رحم مريضة بالصور.

وقال إن تصوير المريض أثناء العمليات الجراحية بعد الحصول على إذن منه لا يعد مخالفة قانونية أو أخلاقية بشرط عدم ظهور وجه المريض في الصور، مؤكداً أنه طبيب كبير وله سمعته، وأنه حصل على إذن من المريضة ولم ينتبه لما ظهر في خلفية الصورة.

الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أكد أنه تم تشكيل لجنة من المديرية للتحقيق مع إحالة الطبيب إلى الشؤون القانونية، وإخلاء طرف الدكتور أحمد الششتاوي، طبيب الامتياز الذي ظهر في الصورة ومنعه من دخول المستشفى مع تحويل تدريبه لمستشفى آخر، مضيفاً أنه تقرر كذلك تحويل مشرفة التمريض والعمليات بمستشفى إيتاي البارود إلى الشؤون القانونية لعدم الإبلاغ عن الواقعة.

وقال إن فريقا من النيابة الإدارية انتقل للمستشفى وقام باستجواب المشاركين في الواقعة وفريق التمريض، وسيتم استدعاء 4 آخرين ظهروا في الصورة للاستماع لأقوالهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

هافينغتون بوست عربي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالصور.. إحباط تهريب أكثر من 3 كيلو من “الذهب المشغول”

أحبط جمرك مطار الملك فهد الدولي بالدمام محاولة لتهريب كمية من الذهب المشغول، بلغ وزنها …