الرئيسية منوعات 1 % يتحكمون بثروات الشعوب

1 % يتحكمون بثروات الشعوب

6 ثواني قراءة
0
0
0




في كثير من دول العالم تتجمع الثروات بأيدي قلة قليلة من الناس، لا تزيد في معظم الأحيان على 1 في المئة فقط من السكان، ومن ناحية ثانية، ارتفع عدد الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى نادي المليونيرات في الولايات المتحدة نحو 283 ألف مليونير، ليصبح عددهم حوالي 13.6 مليون مليونير.

وفي دولة مثل روسيا، يتحكم هؤلاء الواحد في المئة بأكثر من 74 في المئة من ثروات البلاد، بحسب ما كشف تقرير مجموعة “كريدي سويس” لثروات العالم عام 2016.

أما الواحد في المئة من السكان في الهند فهم يتحكمون بنسبة 58.4 في المئة من ثروات الدولة، وهي نسبة مماثلة تقريبا لأولئك الأثرياء الذين يتحكمون بثروات تايلاند.

وفي إندونيسيا تصل نسبة الثروات المتجمعة بأيدي 1 في المئة من السكان إلى 49.3 في المئة، في حين تتحكم نسبة الواحد في المئة بنحو 47.9 من ثروات البرازيل، و43.8 في المئة من ثروات الصين و42.1 في المئة من ثروات الولايات المتحدة و41؟9 في المئة من ثروات جنوب إفريقيا و38.2 من ثروات المكسيك.

من ناحية ثانية، ارتفع عدد الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى نادي المليونيرات في الولايات المتحدة نحو 283 ألف مليونير، ليصبح عددهم حوالي 13.6 مليون مليونير.

أما في اليابان فازداد عددهم بنحو ثلاثة أرباع المليون، ليصل عدد أعضاء النادي إلى 2.8 مليون مليونير.
اسكاي نيوز









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

7 أشياء احرص على القيام بها قبل السابعة صباحاً يومياً

رغم أن الاستيقاظ مبكراً أمر يصعب على كثير منا القيام به، إلا أنه يمنحنا ميزات لا حصر لها، …