الرئيسية منوعات تركيا: دول تستغل “الجنائية” لمنع تطوير علاقتنا بالسودان

تركيا: دول تستغل “الجنائية” لمنع تطوير علاقتنا بالسودان

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a9




اتهم السفير التركي لدى الخرطوم دولاً غير موقعة على المحكمة الجنائية بالعمل على منع تطوير علاقات بلاده مع السودان. وقال إنها تريد استغلال (الجنائية) لتعطيل التنمية في السودان. وجدَّد دعم تركيا لإزالة الظلم والنفاق الدولي عن السودان.
وقال السفير كمال الدين آيدن، لدى لقائه بحسبو محمد عبد الرحمن نائب الرئيس في القصر الرئاسي أمس (الاثنين)، قال إن موقف بلاده من المحكمة الجنائية الدولية واضح جداً، وأضاف: “تركيا تدعم السودان، وإن ما تسمى بمحكمة الجنايات هي أحد مظاهر النفاق”، متمنياً إزالة حواجز العقوبات الأحادية ضد السودان.
وأكد آيدن استمرار تركيا في دعم السودان بالمحافل الدولية، والتزامها القاطع بتطوير العلاقات الثنائية بما يضمن تنمية ورفاهية السودان والشعب السوداني، مُضيفاً: “قمنا بإعادة تأكيد موقف تركيا كداعم قوي للسودان، وهذا الدعم يتواصل من الرئيس التركي، ومن الحكومة والشعب التركيين”.
وشدَّد على دعم تركيا للسودان في الجبهات الدولية لفضح النفاق الذي تمارسه دول الغرب، خصوصاً وأن السودان تعاون مع الدول الغربية في مكافحة الإرهاب والتطرف، خاصة مجالات الهجرة غير المشروعة والجرائم المنظمة.
وأشار آيدن إلى تطرُّق اللقاء لمشاريع التعاون المشترك بين السودان وتركيا، وتبادل الرؤى لتطوير وتقوية علاقات الخرطوم وأنقرة، بجانب العقبات التي تواجه الاستثمارات التركية بالسودان لأجل علاقات أفضل للشعبين.

(اليوم التالي)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…