الرئيسية الفيديو فيديو لأول محجبة تشارك في مسابقة جمال بأميركا

فيديو لأول محجبة تشارك في مسابقة جمال بأميركا

7 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a9-%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84




قد يعتبر البعض في الغرب أن الحجاب يغيّر مقاييس الجمال ولا يسمح للفتيات اللواتي يخترن ارتداءه بأن تكون لهن نفس أحلام بقية فتيات جيلهن، لكن الشابة الصومالية ذات الـ19 عاماً Halima Aden قررت أن تتحدى هذه النظرة الغربية للمرأة المحجبة بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأميركية التي تجري على مدى يومين، السبت والأحد(26 و27 نوفمبر).

وبينما تشارك باقي المتسابقات في لباس البحر البيكيني، ترتدي حليمة البوركيني (لباس البحر المخصص للمحجبات) المحتشم والذي يغطي كامل الجسم والشعر. وقد وافق منظمو المسابقة على ارتداء حليمة البوركيني بدل لباس البحر الاعتيادي. كما يُظهر موقع المسابقة صورة حليمة بالحجاب بين صور باقي المتسابقات.

وبهذا تكون حليمة أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا، وهي تهدف من ذلك لكسر الحواجز أمام الفتيات المسلمات في أميركا ونفي الفكرة السائدة بأنهن مقموعات.

وعن هذا الموضوع قالت حليمة: “أريد أن يعرف الناس أن ارتداء الحجاب كان باختياري. ارتديه لأنني أريد هذا الأمر”، مضيفة: “أريد أن يرى الناس أنه يمكن أن تكون الفتاة محتشمة وجذابة في آنٍ واحد”.

لكن مشاركة حليمة، التي تدرس حالياً في جامعة “سان كلو”، في مسابقة الجمال سبَّبَ لها المشاكل مع أمها وبعض أفراد الجالية الصومالية في مينيسوتا، حيث تقطن منذ أن هاجر أهلها من مخيم للاجئين الصوماليين في كينيا (حيث ولِدت حليمة) إلى الولايات المتحدة حينما كانت طفلة في الـ7 من العمر.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال مينيسوتا تجري على يومين، منذ أمس السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى اليوم الأحد 27. وإن فازت حليمة فستتأهل للمشاركة في ملكة جمال الولايات المتحدة.

البيان









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. حارس مرمى يترك مرماه لإنقاذ طائر

شهد نهائي كأس أستراليا لكرة القدم، بين فريقي ميلبورن سيتي وسيدني، حادثة طريفة وتصرفا إنسان…