الرئيسية الرياضة ليفربول يرتقي لصدارة البريمييرليج مؤقتًا بثنائية متأخرة أمام سندرلاند

ليفربول يرتقي لصدارة البريمييرليج مؤقتًا بثنائية متأخرة أمام سندرلاند

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%b1%d8%a8%d9%88%d9%84




قفز ليفربول لصدارة البريميير ليج مجددا بشكل مؤقت بعدما حقق فوزًا صعبًا أمام جماهيره بهدفين نظيفين على سندرلاند مساء السبت في إطار الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
انتهى الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب «آنفيلد رود» بشباك نظيفة، لينتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 75 عندما أحرز البديل البلجيكي ديفوك أوريجي هدف التقدم، قبل أن يؤمن جيمس ميلنر النقاط الثلاث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، استعاد «الريدز» انتصاراتهم من جديد في البطولة بعد التعثر أمام ساوثامبتون في الجولة الماضية بتعادل سلبي، ليقفزوا للصدارة مؤقتا برصيد 30 نقطة، انتظارا لنتيجة مباراة تشيلسي «28 نقطة»، أمام توتنهام في دربي لندن مساء اليوم، وبفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي صاحب نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد «القطط السوداء» عند 8 نقاط يقبعون بها في قاع الترتيب.

وفي مباراة مجنونة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حقق سوانزي سيتي فوزا دراميا على حساب ضيفه كريستال بالاس بنتيجة «5-4» على ملعب «ليبرتي ستاديوم».

كان الضيوف هم البادئين بالتسجيل في الدقيقة 19 عبر ويلفريد زاها، قبل أن يتعادل الآيسلندي جيلفي سيجورودسون لسوانزي في الدقيقة 36.
وفي النصف الثاني، كانت الإثارة حاضرة بجميع فصولها حيث سجل سوانزي هدفين في دقيقتين عبر لاعب الوسط الهولندي ليروي فير«ق6 و68».

ولكن انتفض لاعبو كريستال وأحرزوا ثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق تقدموا بها في النتيجة مجددا عبر كل من جيمس تومكينز وجاك كورك، بالخطأ في مرماه، والمهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي في الدقائق 75 و82.

وعندما كان الجميع يستعد لانتهاء اللقاء، ارتدى المهاجم الإسباني البديل فرناندو يورنتي ثوب البطولة عندما أحرز هدفين في دقيقتين مجنونتين «ق91 و93» ليمنح أصحاب الأرض 3 نقاط ثمينة.

مباراة سوانزي وكريستال بالاس
وبهذه النتيجة يصبح رصيد «السوانز» 9 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بينما تجمد رصيد «النسور» عند 11 نقطة في المركز الـ16.
وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع هال سيتي بضيفه ويست بروميتش البيون على ملعب «كي سي ستاديوم».

أنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما بهدف جاريث مكاولي الذي أحرزه في الدقيقة 34، إلا أن مايكل داوسن أحرز هدف التعادل لهال في الدقيقة 72.

وبهذا التعادل، أصبح رصيد «النمور» 11 نقطة يحتلون بها المركز الـ18، بينما يحتل «الباجيز» المركز التاسع بـ17 نقطة.

مباراة ليستر سيتي وميدلسبرة
وواصل ليستر سيتي ، حامل اللقب، نتائجه المخيبة للآمال بعدما اقتنص نقطة على ملعبه أمام ميدلسبره بتعادله معه إيجابيا بهدفين لمثلهما.

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة حيث تقدم المهاجم الإسباني ألبارو نيجريدو لميدلسبره في الدقيقة 13 قبل أن يعادل الجزائري رياض محرز النتيجة في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، عاد نيجريدو لهز شباك أصحاب الأرض مجددا بالهدف الثاني في الدقيقة 72، إلا أن ليستر اقتنص هدف التعادل القاتل الذي حمل النكهة الجزائرية أيضا عبر إسلام سليماني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد «الثعالب» للنقطة 13 في المركز الثالث عشر، فيما بات رصيد «البورو» 12 نقطة في المركز الـ15.

المصري اليوم









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الهلال يحتفظ بالصدارة وفوز كبير للاتحاد

احتفظ الهلال بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم عقب فوزه الصريح على جاره الشباب 3-صفر، على ا…