الرئيسية منوعات دعا لمحاسبة كل من تثبت إدانته بالاعتداء على المال العام خطيب المسجد الكبير يُطالب بإلغاء وزراء الدولة ودمج الوزارات

دعا لمحاسبة كل من تثبت إدانته بالاعتداء على المال العام خطيب المسجد الكبير يُطالب بإلغاء وزراء الدولة ودمج الوزارات

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%ac%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1




طالب إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم د. حسن عووضة كشكش، الحكومة بضرورة تقليل الإنفاق، وإلغاء منصب وزير الدولة ودمج عدد من الوزارات وتقليل الصرف على السفارات بالخارج.
وقال عووضة في خطبة الجمعة أمس: ” لا مبرر للعدد الكبير للوزراء والوزارات، وبلد مثل الصين بها أكثر من مليار ونصف المليار مواطن تدار بسبعة عشر وزيراً، ولدينا هنا حوالي سبعين وزيراً”، وشدد على مراجعة سيارات المسؤولين “الفارهة”، وتابع “ينبغى لكل وزير ومسؤول أن يركب سيارة متواضعة ويصرف على وقودها من ماله الخاص”، وطالب بمحاسبة كل من تثبت إدانته بالاعتداء على مال الشعب، وأشار إلى أن زيادة الأجور لا تتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة، لكنه عاد وقال: “نحن ضد الخروج إلى الشارع لأن فيه عبثاً وتخريباً”.
وأضاف عووضة إن برنامج التحرير الاقتصادي لا يُطبق إلا فى بلد اقتصاده قوي وصادراته أكثر من وارداته، ومستوى المعيشة فيه مرتفع خاصة في الدول الصناعية الكبرى مثل أمريكا ودول أوروبا واليابان، وزاد: “أما تطبيق هذه النماذج في بلادنا فالفقر يكون هو الغالب”، وشدد على أن رفع الدعم عن السلع الذي طبقته الحكومة مؤخراً خلف أثراً بالغاً على المواطنين.
ودعا إلى ضرورة مراعاة ظروفهم وقال: “هناك من لديهم طلاب في المدارس وفي الجامعات والدخل لا يكفي، ولابد من النظر في هذه السياسات”.

الصيحة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

وجبة خفيفة تساعدك!.. 25 طريقةً للتوقُّف عن اتخاذ قراراتٍ مريعة

أغلب الخيارات صغيرة، سواءً أكنت تختار زياً، أو تطلب من قائمة طعام، أو تقلّب في قائمة الأغن…