الرئيسية منوعات مُسلّحون يفرجون عن موظفين سودانيين في “يوناميد” بعد اختطافهم بنيالا

مُسلّحون يفرجون عن موظفين سودانيين في “يوناميد” بعد اختطافهم بنيالا

6 ثواني قراءة
0
0
0




أطلق مسلحون مجهولو الهوية، سراح 4 موظفين سودانيين في بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور “يوناميد” بعد نهبهم 220 ألف جنيه، وتم اختطاف المُوظفين مساء الخميس من داخل نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.
وقال أحد ذوي المُختطفين ويدعى مُحمّد فضل لـ “سودان تربيون” أمس الجمعة، إنّ مسلحين مجهولون أفرجوا عن المختطفين في ساعة متأخرة من ليلة الخميس بمنطقة “دمة” 40 كلم شمال شرق مدينة نيالا بعد أن نهبوا 220 ألف جنيه كانت بحوزة الموظفين وهواتفهم النقالة، إضافة الى سيارة تابعة لأحد الموظفين، وأفاد أن المسلحين أطلقوا سراح ضحاياهم بمنطقة نائية حيث نال منهم التعب حتى تمكّنوا من الاتصال بذويهم.
وبحسب فضل، فإنّ المختطفين خُضعوا لدى وصولهم نيالا لإجراءات تحرٍ من قبل الأجهزة المُختصة ودوّنوا بلاغاً تحت المواد (175 – 162 – 144) المتعلقة بالنهب والاختطاف والإرهاب من القانون الجنائي لسنة لسنة 1991.. ونفذ 5 مسلحين ملثمين يستقلون سيارة “لاندكروزر” بلا لوحات مرورية الخميس عملية اختطاف لأربعة سودانيين يعملون لدى بعثة “يوناميد” كانوا في طريقهم الى نيالا من مقر البعثة بمنطقة “سقرا” 21 كلم شمالي مدينة نيالا حاضرة الولاية. واتخذت بعثة “يوناميد” إجراءات أمنية مشددة لحماية موظفيها وآلياتها من عمليات النهب والاختطاف بعد تعرضها لعدة عمليات في السابق.

التيار









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

7 أشياء احرص على القيام بها قبل السابعة صباحاً يومياً

رغم أن الاستيقاظ مبكراً أمر يصعب على كثير منا القيام به، إلا أنه يمنحنا ميزات لا حصر لها، …