الرئيسية منوعات لا داعي للبحث عن Wi-Fi مجانية بعد الآن.. فيسبوك سيساعدك!

لا داعي للبحث عن Wi-Fi مجانية بعد الآن.. فيسبوك سيساعدك!

11 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%81%d9%8a%d8%b3-1




تختبر فيسبوك ميزة جديدة في هواتف آيفون، إلا أن قليلاً من المستخدمين المحظوظين فقط هم من لديهم إمكانية الوصول إليها حتى الآن.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بأن يبحثوا عن أماكن شبكات الواي فاي المجانية، من خلال تحديد أماكنهم على الخريطة.

فيما يُعتقد أن فيسبوك تُقدم تلك الميزة، في محاولة منها، لتحسين خدمة الفيديوهات الحية الخاصة بها، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة The Daily Mail البريطانية.
%d9%88%d8%a7%d9%8a-%d9%81%d8%a7%d9%8a-1
إذ تتعرّف الميزة الجديدة، فور تشغيلها، على الأماكن التي يتواجد بها شبكة واي فاي مجانية بالقرب من موقع المستخدم، كما تقوم بتحديد تلك الأماكن على الخريطة؛ إذ تعرض قائمة بالمواقع، مرفقة معها ساعات العمل الخاصة بكل منها، بالإضافة إلى الوقت المطلوب للوصول إلى مكان الشبكة.

فيما أكد متحدث باسم فيسبوك وجود تلك الميزة الجديدة خلال مقابلة مع موقع Venturebeat، قال فيها إن الشركة بدأت في إطلاق خاصية جديدة تُظهر شبكات الواي فاي المفتوحة في الأماكن القريبة، مؤكداً أنها تساعد الناس على البقاء متصلين بأصدقائهم وتجاربهم التي يهتمون بها.

ورغم أن موقع فيسبوك لم يؤكد البلاد التي يُسمح فيها باستخدام الميزة الجديدة، فإنها على ما يبدو تعمل مع بعض المستخدمين داخل المملكة المتحدة.

وبالنسبة لمستخدمي آيفون، لكي يعرفوا ما إذا كانت تتوافر لديهم الخاصية أم لا، عليهم أن يتوجهوا إلى أسفل خيارات القائمة ليبحثوا عن “تشغيل البحث عن شبكة واي فاي”.

قائمة بالشبكات المفتوحة
%d9%88%d8%a7%d9%8a-%d9%81%d8%a7%d9%8a-2
بدأت فيسبوك مؤخراً في مطالبة الصفحات المرتبطة بالشركات والمؤسسات التجارية، مثل الأسواق والفنادق، بأن يضعوا قائمة بكل شبكات الواي فاي المتاحة بمقرات وعناوين تلك الشركات.

إذ يُتوقع أن تضع تلك المعلومات العامة الأساس لبيانات المواقع التي ستبدأ الميزة الجديدة في العمل من خلالها.

ويرى موقع The Next Web، أن رغبة فيسبوك في تطوير خدمة البث الحي الخاصة بها، قد تكون الحافز وراء إطلاق تلك الخاصية الجديدة.

وذكر الموقع أن هذا التضمين يبدو محاولة واضحة للاتصال بالشبكة، الأمر الذي يشكل ضرورة أكثر من أي وقت مضى بالنسبة لخدمة البث الحي الخاصة بفيسبوك.

إذ إنه من دون الاتصال القوي بشبكة الإنترنت، تكون صورة فيديو البث الحي رديئة عندما يحاول الناس التقاطها، وكلما اقتربت المواقع التي تشير إليها فيسبوك، تزيد جودة الوقت الفعلي لمشاركة المعلومات، والأخبار، ومحتوى الفيديوهات سريعة الانتشار، وذلك كل ما ترغب فيه فيسبوك من خدمة البث الحي.

وقد أجرى الموقع استطلاع رأي لمستخدمي أندرويد حول وجود تلك الميزة في هواتفهم، إلا أن جميعهم قالوا إنهم لم يجدوا هذه الخاصية في هواتفهم بعد، لكن ذلك لا يعني أن عدداً قليلاً من مشتركي فيسبوك من بين مستخدمي أجهزة أندرويد، لم يختاروا للتجربة بعد.

أما بالنسبة لمستخدمي آيفون، فقد مُنح عدد محدود منهم إمكانية الوصول لتلك الخاصية حتى الآن.

وذكر موقع the Next Web أن بعضاً من أعضاء فريق العمل لديه يمتلك هذه الخاصية ويصفها بأنها ذات إيجابيات وسلبيات.

هافينغتون بوست عربي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالصورة- محمد صبحي يودع زوجته بالدموع والنجوم يساندونه

شارك عدد من الفنانين في تشييع جثمان السيدة نيفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي الذي لم يتمالك…