الرئيسية العالم بلغاريا تحتجز مهاجرين داخل مخيمات مغلقة

بلغاريا تحتجز مهاجرين داخل مخيمات مغلقة

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%a8%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9




قالت الحكومة البلغارية الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني، إن مهاجرين كانوا قد اشتبكوا مع الشرطة الخميس، سينقلون إلى مخيمات مغلقة، وتأمل بترحيل بعضهم إلى بلدهم الأصلي أفغانستان لاحقا.

وقال رئيس الوزراء البلغاري بويكو برويسوف الذي ألغى زيارة إلى هنغاريا بسبب الأحداث، للصحفيين: “أنا قلق للغاية… مرتكبو هذه الأعمال التخريبية سيقدمون للعدالة”… “بناء على الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأفغانستان طلبنا طائرة لبدء تسليم الناس هناك في مطلع ديسمبر/كانون الأول.

وألقي القبض على أكثر من 400 طالب لجوء غاضبين من احتجازهم داخل المخيم في بلدة هارمانالي الجنوبية قرب الحدود مع تركيا بسبب مخاوف صحية واشتبكوا مع قوات الشرطة في وقت متأخر يوم الخميس.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه والرصاص المطاطي لإخماد الشغب الذي قالت وزارة الداخلية إنه تسبب في إصابة 24 شرطيا. وأضافت أن ثلاثة مهاجرين طلبوا مساعدة طبية بعد أعمال الشغب.

وقال محققون إنهم وجهوا اتهامات إلى 18 مهاجرا بشأن أعمال الشغب وفتحوا تحقيقا مع ضباط شرطة لجرحهم مهاجرين اثنين أثناء الاشتباكات.

ويعد مخيم هارمانالي، أكبر مخيمات اللاجئين في بلغاريا ويؤوي نحو 3000 من طالبي اللجوء.

وفرضت حراسة مشددة على المخيم بنشر 250 من أفراد شرطة مكافحة الشغب، وقالت وزارة الدفاع إنها سترسل نحو 60 جنديا لمنع أي تصعيد للعنف في المخيم.

المواطن









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الرئاسة المصرية تعلق على عدم لقاء السيسي بالعاهل السعودي

أعلنت الرئاسة المصرية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الامارات تمت دون أي تعديل على ا…