الرئيسية منوعات حرائق إسرائيل.. آمال الإطفاء معقودة على “سوبر تانكر”

حرائق إسرائيل.. آمال الإطفاء معقودة على “سوبر تانكر”

6 ثواني قراءة
0
0
1
US Evergreen 747 supertanker sprays over a burning area in Ein Hod in the Carmel Forest in the outskirts of Haifa on December 5, 2010 as dozens of firefighting planes from around the world battled the blaze, which has killed 41 people so far. AFP PHOTO/JACK GUEZ (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)




بينما تتواصل الجهود الرامية لإخماد حرائق تجتاح عدة مناطق إسرائيلية منذ أيام، تنتظر الحكومة الإسرائيلية حدوث تطور مهم قد يساعدها على تحقيق هذه المهمة الصعبة.
وتنتظر الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، وصول الطائرة الأميركية العملاقة “سوبر تانكر”، وهي من طراز “بوينغ 747″، أحدث طائرة على مستوى العالم في مجال مكافحة الحرائق، وسبق لها مساعدة إسرائيل في السيطرة على حرائق غابات كبيرة عام 2010.

وبإمكان الطائرة الضخمة حمل 74 طنا من المياه أو المواد الكيماوية التي تعمل على إخماد الحرائق، كما أن محركها الفريد من نوعه بإمكانه إطلاق المطفئات بقوة شديدة تشبه الأمطار.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن “سوبر تانكر” هي الطائرة الوحيدة التي يمكنها العمل ليلا لمكافحة الحرائق التي أجبرت عشرات الآلاف من السكان على إخلاء مساكنهم.

وأوضح: “أصدرت تعليمات لإحضارها. ستحتاج 24 ساعة لتصل من الولايات المتحدة. نحن نلجأ لها فقط في الحالات الخطيرة”.

وبإرسال الطائرة “سوبر تانكر”، تكون الولايات المتحدة قد انضمت فعليا إلى عدة دول ساعدت إسرائيل على مواجهة الحرائق، منها تركيا وروسيا وقبرص وإيطاليا.

وتستعر الحرائق في مواقع مختلفة من إسرائيل على مدى الأيام الثلاثة الماضية، لكنها اشتدت الخميس بفعل طقس جاف على نحو غير معتاد، ورياح شرقية قوية.

وشملت الحرائق مناطق غربي القدس وحول حيفا وعلى سفوح التلال في وسط وشمال إسرائيل، وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

اسكاي نيوز









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…