الرئيسية منوعات قفزات الدولار تتوالى صوب حد التعادل مع اليورو

قفزات الدولار تتوالى صوب حد التعادل مع اليورو

6 ثواني قراءة
0
0
0




قفز الدولار اليوم الخميس أمام اليورو متجاوزاً المزيد من مستويات الذروة التي سجلها أمام العملة الأوروبية الموحدة العام الماضي، ليظل مستوى 1.0457 دولار المسجل في مارس 2015 الوحيد منذ ذلك الحين الأقرب إلى حد التعادل.
ومع إغلاق الأسواق في الولايات المتحدة بمناسبة عيد الشكر، من المتوقع أن يكون حجم التعاملات أقل في الوقت الذي واصل فيه الدولار ارتفاعه بعد مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة أمس الأربعاء.
وأظهرت البيانات انتعاش الطلبيات الجديدة الخاصة بالسلع الرأسمالية المصنعة في الولايات المتحدة الشهر الماضي، بفعل زيادة الطلب على الآلات والمعدات، في حين ارتفعت معنويات المستهلكين هذا الشهر.
وسجل الدولار أعلى مستوى في ثمانية أشهر أمام الين، وأعلى مستوى في نحو 14 عاماً أمام سلة من العملات الرئيسية التي تقاس على أساسها متانة العملة الأميركية عموما.
وارتفع الدولار إلى مستويات قياسية جديدة في تعاملات الليلة الماضية أمام عدد من عملات الأسواق الناشئة، ومن بينها الروبية الهندية والليرة التركية واليوان الصيني في السوق الخارجية.
وانخفض الين 0.9% إلى 113.49 ين للدولار بحلول الساعة 08:14 بتوقيت غرينتش. واستقر اليورو عند 1.0530 دولار، بعدما سجل مستوى متدنياً بلغ 1.0518 دولار، في حين استقر مؤشر الدولار عند 101.95، قرب مستوى 102.05 المرتفع الذي سجله في الصباح.

العربية









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

7 أشياء احرص على القيام بها قبل السابعة صباحاً يومياً

رغم أن الاستيقاظ مبكراً أمر يصعب على كثير منا القيام به، إلا أنه يمنحنا ميزات لا حصر لها، …