الرئيسية منوعات أهلي جدة والهلال في كلاسيكو “ثأري” تحت أنظار النصراويين

أهلي جدة والهلال في كلاسيكو “ثأري” تحت أنظار النصراويين

10 ثواني قراءة
0
0
0




تتجه الأنظار يوم الجمعة صوب ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة الذي يحتضن “كلاسيكو” ناري سيجمع الأهلي بالمتصدر الهلال في افتتاح المرحلة العاشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين، في حين سيكون النصر الوصيف في مهمة صعبة حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على التعاون، ويبحث الباطن وضيفه الفتح عن ثلاث نقاط تضمد بهما جراحهما.

وفي جدة سيكون ستاد الجوهرة المشعة مسرحاً لقمة نارية تجمع الأهلي بضيفه الهلال في مواجهة ستحدد ملامح الصدارة.
ويسعى الأهلي الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزٍ سيجعل الفريق في الصدارة في حال تعثر النصر أمام التعاون أو المركز الثاني.
ونجح الأهلي في استعادة نغمة الانتصارات المتتالية بعد عودة السويسري كريستيان غروس من جديد لقيادة الدفه الفنية لحامل لقب دوري جميل بعد أن قدم مستوياتٍ متواضعة بقيادة مدربه المقال البرتغالي غوميز.
ويأمل غروس في أن يواصل تفوقه على الهلال في الموسمين الماضيين إذ اعتاد المدرب السويسري على حسم الكلاسيكو إذ خسر مرة واحدة أمام أزرق العاصمة في سبع مواجهات.
ويعول الأهلاويون كثيراً على مهاجمهم السوري عمر السومة الذي سجل 4 أهداف حاسمة في شباك الهلال ساهمت في حصد ثلاث بطولات لفريقه في الموسمين الماضيين.
وسجل السومة الهدف الأول في شباك الهلال على نهائي كأس ولي العهد الموسم قبل الماضي في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1، وسجل هدفين حاسمين أيضاً في المواجهة التي حسمت لقب الدوري لفريقه لأول مرة منذ 32 عاماً، وأخيراً في نهائي كأس السوبر الذي أقيم في العاصمة الانجليزية لندن.
وسيتواصل غياب الحارس ياسر المسيليم الذي يواصل برنامجه العلاجي بعد الاصابة التي تعرض لها بالساق في مواجهة النصر بالمرحلة السادسة، في حين لم تتأكد حتى الآن مشاركة المدافع محمد آل فتيل بسبب الاصابة.
ونجح الأهلي في تجاوز خسارته من النصر في المرحلة السادسة ليحقق الفريق ثلاث انتصارات متتالية على حساب الخليج 4-1، والوحدة 4-صفر، والباطن 1-صفر في المرحلة السابقة ليرفع رصيده النقطي الى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.
وفي المقابل يبحث الهلال عن التمسك بصدارته لترتيب دوري جميل السعودي بعدما نجح باقتناصها في المرحلة السابقة بعد فوزه الصعب 2-1 على الرائد وخسارة المتصدر الاتحاد أمام النصر 1-صفر، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة وبفارق الأهداف عن النصر الثاني.
ويواجه الأرجنتيني رامون دياز ضغوطاً كبيرة مع الهلال الذي يخوض معه المباراة الرابعة منذ توليه الدفة الفنية للفريق خلفاً للأوروغوياني جوستافو ماتوساس.
وفشل دياز في أول اختبار له مع أزرق العاصمة حينما خسر من الاتحاد 2-صفر على ملعبه في الرياض، وحقق انتصارين بشق الأنفس في المرحلتين السابقتين أمام الفتح ومن ثم الرائد في المرحلة السابقة.
وأعاد المدرب الأرجنتيني لاعب خط الوسط نواف العابد إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عنها في مواجهة الرائد الماضية بسبب الأرهاق، في حين سيعود للقائمة الرئيسية اللاعب سلمان الفرج.
ويبحث الهلاليون عن انتصارهم الأول في الدوري على السويسري فروسالذي لعب أمام أزرق العاصمة أربع مواجهات فاز في اثنتين وتعادل مثلها.
ولم يتوقف تفوق غروس على الهلاليين في الدوري إذ واجه خصمه مرتين في نهائي كأس ولي العهد فاز في واحدة وخسر واحدة، والتقى بهم في نصف نهائي كأس الملك في الرياض وانتصر أيضاً 3-2.

العربية









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الزرافات والببغاء الرمادي قد لا يتعرف عليها أطفال المستقبل

الزرافات بشكلها المميز ورقبتها الطويلة قد لا يتمكن أحفادنا من رؤيتها والتعرف عليها، إذ وفق…