Home العالم الرئاسة المصرية تعلق على عدم انسحاب السيسي من القمة العربية الأفريقية

الرئاسة المصرية تعلق على عدم انسحاب السيسي من القمة العربية الأفريقية

42 second read
0
0
0




أكدت الرئاسة المصرية، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، أن مصر لا تعترف بالجمهورية الصحراوية، ولكنها تحظى بوضعية دولة عضو بالاتحاد الافريقي.

وقال علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القمة الإفريقية العربية، جاءت لتعكس حرص مصر على تعزيز التعاون الأفريقي العربي المشترك من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه الشعوب العربية والأفريقية في هذا الخصوص.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إلى أن السيسي تابع الاتصالات التي تمت قبل انعقاد القمة لمحاولة إيجاد مخرج للأزمة التي شهدها الاجتماع الوزاري، الثلاثاء، بخصوص مشاركة الجمهورية الصحراوية.

وأضاف علاء يوسف، “من منطلق المسؤولية الخاصة التي تضطلع بها مصر كدولة عربية أفريقية، فقد حرصت على المشاركة في القمة، كونها دشنت الشراكة الأفريقية العربية الهامة من خلال استضافة القمة الأولى عام 1977”.

وبين أن القاهرة تحرص على إرساء آليات لتعزيز العلاقات بين الأمة العربية والقارة الافريقية في مرحلة تستدعى تكاتف جميع الجهود من أجل وحدة الصف والتضامن في مواجهة التحديات المختلفة.
المصدر: اليوم السابع

ياسين بوتيتي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.