الرئيسية أخبار استمرار محكمة صحفي سوداني متهم بتسريب معلومات تخص شركة حكومية

استمرار محكمة صحفي سوداني متهم بتسريب معلومات تخص شركة حكومية

6 ثواني قراءة
0
0
0




تواصلت بالعاصمة السودانية الخرطوم محاكمة صحفي متهم بإفشاء واستلام معلومات ومستندات رسمية تخص الشركة السودانية للموارد المعدنية التابعة لوزارة المعادن عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وكان الصحفي عوض الله نواي مثل أمام محكمة جنايات الخرطوم وسط في 20 أكتوبر الماضي حيث يواجه تهم إفشاء واستلام معلومات ومستندات رسمية عبر “قروب واتساب” يسمى “شركاء التعدين”، ولنشره وثائق تتعلق بـ “القروب”.

والمستندات عبارة عن (كشف رواتب للعاملين بالشركة)، ويضم “القروب” عددا من الوزراء والتنفيذين وكوادر رفيعة المستوى.

وكشف المدعي المستشار بوزارة العدل محمد سباعي لقاضي المحكمة أسامة أحمد عبد الله عن تسريب المتهم معلومات عن هيكل راتب موظفين بالشركة يحمل توقيع وزير المعادن، مشيراً إلى أن المستند السري، وفور انتشاره بالواتساب اثار جدلاً كثيفاً حول وجود شبهة فساد وتبديد الشركة التابعة لوزارة المعادن للمال العام وإهداره.

وشدد أن الهيكل الراتبي غير مسموح لأي شخص حيازته سوي المدير العام ونائبيه ومدير تنمية الموارد البشرية في الشركة مضيفا أن الموظفون بالشركة لا يعلمون عن الهيكل الراتبي أو تفاصيله ونبه المحكمة إلى أنه وفور تسريب المستند تم تحريك إجراءات تحقيق سريعة بالشركة لمعرفة من قام بتسريب المستند السري.

وكان ممثل الاتهام المستشار بوزارة العدل معتصم عبد الله محمود قد قال في الجلسة السابقة إن الشركة السودانية للموارد المعدنية التي نشر المتهم مستندات تخصها، تقع تحت إشراف وزير المعادن بموجب مرسوم جمهوري بالرقم “32/2015م”، حدد أجهزة الدولة واختصاصتها، مشيراً إلى أن الوزير يمثل رئيس لمجلس ادارة الشركة، ووقع على الخطاب موضوع الدعوى.

وأوضح أن الشركة حكومية مساهمة بين وزارتي المالية، والمعادن وبنك السودان، وبالتالي فإن المبلغ في القضية بصفة الحق العام التي تخوله لتحريك الدعوى، بالاضافة الى أختصاص المحكمة التي تنظر القضية.

سودان تربيون









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الكاميرا تكشف استيلاء سوداني على 880 برميل بلاستيك من مصنع بالعبور

صاحب مصنع بلاستيك بالمنطقه الصناعية الأولى دائرة القسم، أنه في خلال قيامه بمجرد محتويات ال…