الرئيسية العالم قرار تاريخي في السعودية هز العالم

قرار تاريخي في السعودية هز العالم

6 ثواني قراءة
0
0
2
%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9




أتاحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية عبر موقعها الإلكتروني الجديد إمكانية الحصول على ترخيص لتصوير فيلم سينمائي أو أي فعالية فنية في خطوة تعد الأولى من نوعها في البلاد.
وتضمن الموقع الالكتروني للوزارة مجموعة من الخيارات تتيح الحصول على موافقة رسمية عبر الموقع بشكل يقلص المدة الزمنية التي تتطلبها الإجراءات، ويمكن للمستخدمين التقدم بطلب ترخيص وموافقة من الوزارة عبر الخيارات المتوفرة من قبيل ” فيلم سينمائي” و”مسرحية” وحفلات وأمسيات فنية” فضلا عن عدة خيارات أخرى تتيح طلب إقامة معارض صور ورسم كانت متاحة من قبل لكن بشكل ورقي عبر مراجعة الوزارة.
وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل الطريفي أن “النشاط السينمائي بات جزءا من التراخيص والعمل الأساسي والرسمي الذي يتعلق بمراجعة النصوص والقصص والتصوير وتسهيل المهمات كافة”.
وشهد الحدث جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد حيث أطلق مغردون عبر تويتر هاشتاغ “السينما مطلبنا” للمطالبة بفتح دور للسينما بالمملكة العربية السعودية.
ويرى الكثيرون في هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في البلاد أنها ” خطوة مهمة قد تنتهي بإنشاء دور عرض للسينما في المملكة بشكل تدريجي بعد السماح بشكل رسمي بإنتاج وتصوير الأفلام ومن ثم عرضها على القنوات التلفزيونية الرسمية”.
وسبق لرئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي أن كتب تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر في وقت سابق من هذا العام بأن هناك لقاءات واتفاقات تتم مع رجال أعمال من أجل الحصول على تصاريح بناء دور سينما في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يعكس التحولات الجارية بشان قضية السينما في المملكة السعودية.
روسيا اليوم









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الأمير هاري والمطربة ريهانا يخضعان لفحص الإيدز

انتهى فحص الأمير هاري والمطربة الأميركية ريهانا لاختبار مرض الإيدز (نقص المناعة المكتسب) أ…