الرئيسية منوعات محمد بن راشد: نريد المكتبة بيتاً للحكمة وجنّة للمثقفين

محمد بن راشد: نريد المكتبة بيتاً للحكمة وجنّة للمثقفين

6 ثواني قراءة
0
0
0
محمد بن راشد ال مكتوم الامارات البرلمان الاماراتي




وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، بالعمل على جذب أفضل العقول والكتب والمثقفين وعلماء اللغة إلى المكتبة، مؤكداً: «نريد للمكتبة أن تكون بيتاً للحكمة، يلتقي فيه الباحثون، ويبدع فيه الشباب، وتُصاغ فيه المعرفة».

وقال إن المكتبة ليست مكاناً للكتب، بل جنة للمثقفين، وملتقى للشباب، وحاضنة للأفكار، وهي واحة وراحة وسط مدينتنا، ومنارة للمعرفة في منطقتنا.

ولفت سموه، خلال ترؤسه أمس الاجتماع الأول للمجلس إلى أهمية المكتبة كمفهوم معرفي شامل، وأضاف: «نسعى إلى إعادة تعريف المكتبة كمعنى ومبنى في عالمنا». وأكد سموه أن المكتبة تشكّل امتداداً لسلسلة مشاريع ثقافية حيوية تعزز الجهود والبرامج المؤسسية في عام القراءة، الذي أصبحت فيه دولة الإمارات بفعالياتها ومبادراتها الثقافية والأدبية والمعرفية أكبر مكتبة حية.

وفي شأن معرفي آخر، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أهمية الاستثمار في الابتكار البعيد المدى، ودعم المبتكرين من أبناء الإمارات، وتمكينهم من تطبيق أفكارهم، وتحويلها إلى مشاريع. وقال إن ذلك يشكّل ركيزة أساسية لعمل حكومة المستقبل، وهدفاً محورياً لمساعيها، لجعل الابتكار ثقافة عمل وأسلوب حياة مجتمعية.

وأوضح سموه، خلال حضوره فعاليات مهرجان وزارة المالية للابتكار أن الحكومة عملت على تهيئة بيئة حاضنة للابتكار، من خلال تبني نماذج دعم مالي ومعنوي لبناء القدرات والارتقاء بالكفاءات الوطنية المبتكرة.

ودشن سموه، خلال المهرجان، المنصة الإلكترونية الخاصة باستقبال طلبات التمويل الموجهة إلى صندوق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار، إيذاناً ببدء تشغيل عمليات الصندوق كافة.
البيان









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…