الرئيسية العالم السعودية وإثيوبيا توقعان اتفاقيات بـ160 مليون دولار

السعودية وإثيوبيا توقعان اتفاقيات بـ160 مليون دولار

7 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86




وقعت السعودية وإثيوبيا أمس الأحد عدة اتفاقيات تجارية واستثمارية بقيمة ستمئة مليون ريال سعودي (نحو 160 مليون دولار) أثناء أول أيام زيارة رئيس وزراء إثيوبيا هيلي ماريام ديسالين للرياض.
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحكومة الإثيوبية أونيتو بلاتا بثه التلفزيون الحكومي الإثيوبي، ولم يذكر المتحدث الإثيوبي طبيعة تلك الاتفاقيات أو في أي مجالات، كما لم يشر إلى من وقعها عن الطرفين.
وأضاف بلاتا -في بيانه- أن السعودية تعتبر شريكة إستراتيجية في الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية وممتازة، وهي تتطور بشكل مستمر، كما أن الاستثمارات السعودية في إثيوبيا تتزايد.
وأوضح بلاتا أن ديسالين سيجري أثناء زيارته للرياض محادثات متعددة مع المسؤولين السعوديين، وفي مقدمتهم الملك سلمان بن عبد العزيز، منوها بأن المباحثات ستتضمن قضايا التجارة والاستثمار ومكافحة الإرهاب، وكذلك قضايا الأمن الإقليمي وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
ويزور ديسالين السعودية على رأس وفد يضم وزيري الدفاع سراج فقيسا، والمالية والتنمية الاقتصادية أبرهام تكيست مسقل، كما كان في استقبال الوفد الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي ووزير الداخلية.
كما التقى ديسالين وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، وكذلك حمد البازعي نائب وزير المالية حيث تم بحث سبل التعاون لتعزيز التبادل التجاري.
وكان ديسالين قد زار السعودية في أكتوبر/تشرين الأول 2015 حيث تم بحث التعاون الثنائي، خاصة في الجانب الدفاعي، كما تم استعراض فرص التعاون وروابط تطويرها، وفق مسؤولين من الجانبين.

الجزيرة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالصور.. إحباط تهريب أكثر من 3 كيلو من “الذهب المشغول”

أحبط جمرك مطار الملك فهد الدولي بالدمام محاولة لتهريب كمية من الذهب المشغول، بلغ وزنها …