الرئيسية أخبار حسبو: ولايات تُخزِّن دواء مجانيا بـ (60) مليون جنيه ولا توزعه للمرضى

حسبو: ولايات تُخزِّن دواء مجانيا بـ (60) مليون جنيه ولا توزعه للمرضى

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%ad%d8%b3%d8%a8%d9%88




كشف نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عن تخزين بعض الولايات أدوية ضمن برنامج الدواء المجاني برئاساتها بقيمة 60 مليون جنيه دون توزيعها للمرضى وشدّد على أهمية نقل العلاج المجاني إلى التأمين الصحي وضبط العملية العلاجية لضمان ذهاب الدعم العلاجي لأصحاب الحق، مشيراً إلى أن السودان بلد ذو حدود مفتوحة يدخله العديد من الناس ويشاركون أصحاب الحق في مجانية العلاج.
وأبان حسبو بنيالا، أمس، في ختام فعاليات الاجتماع التنسيقي الثاني لوزارات الصحة بالولايات، أن العلاج المجاني يجد اهتماماً مباشراً من رئاسة الجمهورية، مؤكداً أهمية توطين العلاج بالولايات والمحليات وتقليل الإحالة للخرطوم والخارج في ظل تطور في بعض التخصصات بالولايات، لافتاً إلى أن مؤسسات التعليم العالي تخرج سنوياً (7500) طبيب.
واضاف إن ميزانية القطاع الصحي تضاعفت مركزيا بنسبة 400% في العام 2017 وسيستمر ذلك حتى العام 2020 مشيرا إلى الاهتمام البالغ ببرامج الرعاية الصحية الأولية والتغطية الشاملة التي تشكل نسبة 75%من الأمراض.
ودعا نائب الرئيس الى أهمية توطين العلاج بالولايات عبر توفير دعم العلاج والمعمل والعدد الكافي من الاختصاصيين، كما دعا الى الزامية ادخال جميع شرائح السودانيين تحت مظلة التأمين الصحي في قطاعيها العام والخاص لتحقيق أهداف التكامل الاجتماعي مشيرا الى أن أجانب بالبلاد يستفيدون من الخدمات الصحية بالبلاد أكثر من السودانيين أنفسهم.

الصيحة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان : الجيش السوداني يجري اضخم مناورة عسكرية في تاريخه ” بولاية نهر النيل

أعلنت القوات المسلحة السودانية, اليوم الثلاثاء, اجراء مناورات عسكرية ضخمة في منطقة المعاقي…