الرئيسية أخبار وزيرة التربية والتعليم تؤكد اهتمام الوزارة بتعليم اللغتين الانجليزية والفرنسية

وزيرة التربية والتعليم تؤكد اهتمام الوزارة بتعليم اللغتين الانجليزية والفرنسية

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85




أكدت الأستاذة سعاد عبدالرازق وزيرة التربية والتعليم علي اهتمام الوزارة بتعليم اللغتين الانجليزية و الفرنسية وتطويرهما وتعزيزهما في التعليم العام. .
جاء ذلك لدي مخاطبتها صباح اليوم بقاعة معهد ابراهيم محمود الدورة التدريبية لتطوير اللغة الانجليزية للموجهين بالمدارس التي نظمها المركز السوداني القومي للغات .
وقالت الوزيرة إن وجود معاهد متخصصة مثل سلتى يساعد في رفع قدرات المعلمين بمهنية عالية مبينة بان هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار التركيز علي الولايات مشيرة الي عدد المشاركين في الدورة يبلغ 30 مشاركا 14 من ولاية الخرطوم و16يمثلون الولايات الاخري .
وأضافت الوزيرة أن أهمية الورشة تأتي حسب سياسة المركز القومى للغات في منظومة التدريب الذي يقيمها معهد سلتي في اكثر من عشرة ولايات في البلاد مؤكدة تطور مستوى اللغة الانجليزية .
من جانبه لفت الدكتور عبدالعاطي سليمان مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم إلي خطة وبرنامج الوزارة للعام 2017م لربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي مشيرا إلي وجود 23مسارا تدريبيا بجانب عقد الورش فى هذا المجال .وقال إننا في الوزارة نركز علي تدريب المعلمين و العاملين فى الصحة مؤكدا استهداف الوزارة للتدريب الداخلي بنسبة 50% والتدريب خارج السودان بنسبة 10%.
وأضاف ان هنالك دورات تدريبية تستهدف كل معلمي اللغة الانجليزية وجهي اللغة الانجليزية بولايات السودان المختلفة كاشفا عن وجود لجان مشتركة بين وزارة التنمية البشرية والتربية والتعليم وولاية الخرطوم وبنهاية العام 2017 سيكتمل تدريب كل معلمي اللغة الإنجليزية والمواد الأساسية .
وكشفت الدكتورة ندي سيد أحمد الجاك مدير عام المركز السوداني القومي للغات تزامن هذه الدورة التدريبية مع تدريب الدفعة أربعين لتدريب المعلمين لدرجة الدبلوم بالمركز مشيرة الي تدريب 650معلما بمرحلتي الأساس والثانوي تعمل بتناسق تام من حيث المنهج والامتحانات .
الجدير بالذكر ان الدورة التدريبية تستمر لمدة عشرة أيام .

حمرين نيوز









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لإدارة نفت وجود (147) وظيفة وهمية فصل 30 من تقنيي مستشفى أحمد قاسم واستقالة 29 آخرين

تفجرت الأوضاع بمستشفى أحمد قاسم بصورة كبيرة، في أعقاب وقفة احتجاجية نفذها التقنيون والسستر…