الرئيسية منوعات هواتف “آيفون” ترسل سجل المكالمات سرياً إلى “آبل”!

هواتف “آيفون” ترسل سجل المكالمات سرياً إلى “آبل”!

10 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%a7%d8%a8%d9%84




اكتشفت شركة الأدلة الجنائية الرقمية الروسية “Elcomsoft” بأن أجهزة هواتف “آيفون” ترسل سجل مكالمات المستخدم بشكل سري إلى مخدمات شركة “آبل” اذا كانت خدمة iCloud مفعلة، ويجري ارسال البيانات في كثير من الحالات دون اختيار المستخدم أو تنبيهه.
وأضافت الشركة في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي أن تلك البيانات تتمثل في المكالمات الصادرة والواردة، بالإضافة إلى تجميع معلومات أخرى مثل أرقام الهواتف والتواريخ والأوقات والمدة الزمنية لكل مكالمة، ويتم بعدها تجميع المعلومات وارسالها تلقائياً إلى شركة “آبل”.
كما تشمل البيانات على المكالمات التي لم يرّد عليها والمكالمات المعاد توجيهها، بالإضافة إلى حصول الشركة على سجل مكالمات تطبيق التواصل الصوتي والفيديوي FaceTime، والذي يستعمل خدمة iCloud للمزامنة.
وأظهرت شركة “آبل” نفسها بصفتها وصية على خصوصية المستخدم هذا العام بعض المشاكل التي حصلت بينها وبين مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد رفضها مساعدته على فك تشفير هاتف “آيفون” المتعلق بقضية إطلاق النار في سان برناردينو.
وقد بذلت الشركة جهوداً كبيرة لتأمين بيانات العملاء في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال تطبيق خوارزميات تشفير أفضل ضمن جميع هواتفها ورفضها فك هذا التشفير.
ويبدو أن المعلومات الخاصة بالمستخدم لا تزال تجد طريقها للتسرب من منتجات “آبل” والوصول إلى الشركة في ظل ظروف معينة، حيث تم تسليط الضوء حالياً على خدمة المزامنة عبر الإنترنت التابعة للشركة والمسماة iCloud.
وتحافظ شركة “آبل” على هذه المعلومات لمدة زمنية تصل إلى أربعة أشهر، وقد تظهر الشركة إلى منح حق الوصول إلى تلك المعلومات إلى وكالات إنفاذ القانون بصفتها تملك مفاتيح فك تشفير الرسائل إلى جانب امتلاكها لإمكانية فتح قفل حساباتiCloud.
وتعتقد شركة “إلكم سوفت” ان مزامنة سجل المكالمات العادية وسجل مكالمات Facetime يعود إلى الإصدار 8.2 من نظام التشغيلiOS، والذي أصدرته شركة “آبل” في شهر آذار 2015.
(aitnews)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…