الرئيسية منوعات iPhone 8.. شاشة أكبر وأوضح.. وتوقعات بشحن لاسلكي للهاتف

iPhone 8.. شاشة أكبر وأوضح.. وتوقعات بشحن لاسلكي للهاتف

15 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%87%d8%a7%d8%aa%d9%81




يُتوقع أن تُكبّر آبل حجم شاشة آيفون بينما يظل حجم الهاتف كما هو؛ إذ تستعد الشركة للكشف عن أكثر التصاميم جموحاً لهاتفها الرائد منذ نشأته في الذكرى الـ10 لآيفون خلال عام 2017.

تزعم الشائعات الأخيرة أن شاشة الهاتف الجديد ستكون مقوّسة الحواف بكامل حجم الهاتف، مع زيادة في حجم الشاشة، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

يقول كل من بلين كورتيس وكريستوفر هيميلجران وتوماس أومالي وجيري جانج، وهم محللو أبحاث في “باركليز”، إن “الشاشة لن تغير من حجم الهاتف ككل، وستظل أحجام الهاتف 4.7 بوصة و5.5 بوصة”.

قال المحللون، نقلاً عن مصادر داخل سلاسل الإمداد في شركة آبل: “لا يبدو أن الستار سيُسدل تماماً على تصميم آيفون 8، إنما هي مجرد خطوة لتقليص الإطار الخارجي بالتزامن مع تكبير حجم الشاشة واتخاذ حوافها شكل القوس في التصميم الجديد. علماً بأن آيفون 8 زاد حجمه إلى 5 بوصات بدلاً من 4.7 بوصة، وآيفون 8 بلس زاد إلى 5.8 بوصة بدلاً من 5.5 بوصة”.

قال المحللون، وفقاً لمذكرة بحثية قد حصلوا عليها من موقع MacRumors، إن نموذج الهاتف ذي 5.8 بوصة فقط هو الذي ستعمل شاشته بتكنولوجيا OLED، والتي من شأنها أن تكون أكثر وضوحاً وسطوعاً وكفاءة في استهلاك الطاقة من تكنولوجيا LCD.

شاحن لاسلكي

ويأتي ذلك بعد أيام من توقع الخبراء أن آيفون 8 سيأتي أيضاً مع شاحن لاسلكي.

نشر موقع Nikkei، وفقاً لمصدر مطّلع على المسألة من داخل الصناعة، أن مجموعة فوكسكون تكنولوجي في مدينة نيو تايبيه بتايوان تعكف على تصميم نموذج شاحن لاسلكي لطرحه مع إصدار آبل للآيفون القادم، المقرر طرحه في الأسواق خلال 2017.

وقال المصدر لموقع Nikkei: “إن المميزات التي يمكن أن تضيفها فوكسكون إلى جهاز آبل المطور تعتمد على إمكانية رفع معدل العائد إلى مستوى مُرضٍ لاحقاً”.

وبالتالي، لا يتضح ما إن كانت آبل ستقدم على طرح لوحة الشاحن اللاسلكي أم لا، بالضبط كما فعلت شركة سامسونغ في هواتفها الذكية غالاكسي S.

جدير بالذكر أن آبل قد قدمت استمارة براءة اختراع لمكتب الولايات المتحدة لبراءة الاختراع والعلامة التجارية في سبتمبر/أيلول، وأظهرت صوراً لجهاز شحن مستدير يحتوي على قمة مقعرة، على غرار الشاحن البلاستيكي اللاسلكي المستخدم في ساعات آبل.

وقد قُدمت براءة الاختراع للمرة الأولى في أواخر 2015، إلا أنها نُشرت فقط الشهر الماضي.
وفقاً لموقع Patently Apple، فإنه على الرغم من أن براءة الاختراع تركز بشكل كبير على أدوات نظافة وتلميع الأسطوانة المعدنية في الجهاز والقِطع الملحقة، فإنها تشير أيضاً إلى “وحدة الشحن الحثي”.

جهاز الشحن اللاسلكي

يبدو أن أدوات التلميع قد طُورت خصيصاً لوحدة الشاحن اللاسلكي مع القطع المعدنية، التي من شأنها أن تتطابق مع آيفون.

قال موقع Mac Rumours عن براءة الاختراع المقدمة، إنها “تصف كيفية عمل الجهاز، وتتضمن رسوماً إيضاحية متعددة لوحدة الشحن وكيفية تزويدها بالتيار الكهربائي لجهاز آخر عن طريق انتقال الطاقة الحثية”.

وأضاف الموقع أن “أسلاك نقل الطاقة الحثية تلتف حول نواة معدنية، وقد صُممت على جزئين؛ أحدهما أسلاك استقبال، والآخر شحن البطارية في الجهاز الإلكتروني”.

أشارت الشائعات السابقة إلى أن جهاز كمبيوتر MacBook الجديد قد يحتوي على وحدة شحن لا سلكي يمكن أن تزود الجهاز بالطاقة.

وكشفت آبل الأسبوع الماضي عن أنها تستعد لطرح 3 إصدارات من آيفون 8 العام المقبل، بما في ذلك الهاتف الجديد ذي الـ5 بوصات.

نشر موقع Nikkei، نقلاً عن مصدر داخل سلاسل إمداد آبل، أن الشركة ستطرح 3 إصدارات من آيفون، وهي 5.5 بوصة و5 بوصات و4.7 بوصة (14 سم و12.7 سم و11.9 سم).

ووفقاً للشائعات السابقة، فقد تخلصت آبل مؤخراً من مخرج سماعة الأذن، وقد تقدم على التخلص من زر home.

تتميز براءة الاختراع التي مُنحت لآبل الشهر الماضي بتكنولوجيا قادرة على مسح بصمات الأصابع من أي مكان على الشاشة في الأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل iOS، وهو ما يجعل زر home بلا فائدة.

تشير براءة الاختراع أيضاً إلى استخدام عدسات خاصة خلف الشاشة تعمل على ربط الشاشة بوحدات الاستشعار، بما يسمح للجهاز بأن يلتقط قراءة دقيقة للبصمة.

ليست الشائعات التي تدور حول تخلّص آبل من زر home الرائع بجديدة؛ إذ اعتقد الكثيرون أن الشركة قد تتجاوز عنه في تصميم آيفون 7.

هافينغتون بوست عربي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…