الرئيسية منوعات هل تخططين للحمل؟ تناولي هذه الأطعمة

هل تخططين للحمل؟ تناولي هذه الأطعمة

6 ثواني قراءة
0
0
0




لا يوجد أخصائي تغذية أو خصوبة يقول إن أكل السلطة أو السلمون يضمن لك حدوث الإخصاب، لكن تشير التقارير الطبية إلى أن النظام الغذائي الصحي يزيد فرص حدوث الحمل. التغذية الصحية وقت محاولة الحمل تمد جسمك بالطاقة والمغذيات اللازمة لتعمل الهرمونات بطريقة سليمة وفعّالة. وتفيد التقارير بأن 30 بالمائة من الأسباب التي تعيق الإخصاب ترجع إلى زيادة الوزن أو نقصه.
تناول 100 ملغ من الكافيين يومياً يقلل فرص حدوث الحمل بنسبة 14 بالمائة تناولي هذه الأطعمة إذا كنت تخططين للحمل:
الحليب كامل الدسم. أظهرت الدراسات أن شرب الحليب كامل الدسم أو أكل اللبن (الزبادي) كامل الدسم مرة يومياً يزيد فرص الإخصاب. ويعتقد العلماء أن إزالة الدسم من الحليب ومنتجاته يؤثر على توازن الهرمونات، لذا ابتعدي عن الحليب قليل أو منزوع الدسم عند التخطيط للحمل.
الحديد. هذا المعدن هام للغاية وقت التخطيط للحمل، إضافة إلى أهميته الخاصة للمرأة. تفقد المرأة مع النزيف الشهري كمية من الحديد، إلى جانب أن جسمها يمنح الطفل احتياجاته من المعدن فور حدوث الحمل. من ناحية أخرى تبين الدراسات أن زيادة مدخلات الجسم من الحديد النباتي يحسن فرص الإخصاب. إذا كنت لا تأكلين ما يزوّد جسمك بالحديد تناولي مكملات الفيتامينات والمعادن.
الحبوب. تحتوي الحبوب الكاملة على فيتامينات ب الضرورية لتفادي تشوه الجنين والعيوب الخلقية. عند شراء المعكرونة مثلاً تأكدي من أنها مدعّمة بفيتامينات ب أو مصنوعة من حبوب كاملة. واحرصي على أكل الأرز البني والخبز الأسمر.
شاي الأعشاب. كثرة الكافيين تقلل فرص حدوث الحمل، من ناحية أخرى يساعدك تناو شاي الأعشاب على تحسين امتصاص المغذيات. وقد وجدت دراسة أوروبية أن تناول 100 ملغ من الكافيين يومياً يقلل فرص حدوث الحمل بنسبة 14 بالمائة، إلى جانب أنه يعيق امتصاص الجسم للحديد. تناولي الأعشاب مثل البابونج والينسون والزنجبيل بدلاً من مشروبات الكافيين.
الخضروات والفواكه. احرصي على تناول ألوان متعددة من الخضروات والفواكه، بحيث تتنوع ما بين الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والبنفسجي. سيزوّد ذلك جسمك بفيتامينات ومضادات للأكسدة تحسّن فرص الإخصاب.
زيت الزيتون. من أفضل مصادر الدهون النباتية الجيدة زيت الزيتون. احرصي على الطبخ به، وعدم أكل المقالي.
الأسماك. أفضل أنواع الأسماك هي التي يتم صيدها من البحر وليست أسماك المزارع. الأسماك غنية بالدهون الجيدة مثل أحماض أوميغا3 و6 الضرورية وقت محاولة الحمل.
24 – منال داود









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الزرافات والببغاء الرمادي قد لا يتعرف عليها أطفال المستقبل

الزرافات بشكلها المميز ورقبتها الطويلة قد لا يتمكن أحفادنا من رؤيتها والتعرف عليها، إذ وفق…