الرئيسية منوعات عند استيقاظك صباحاً تجنّب هذه الأخطاء

عند استيقاظك صباحاً تجنّب هذه الأخطاء

6 ثواني قراءة
0
0
0
نوم




يسارع معظمنا عند الاستيقاظ صباحاً، في تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهاتف والدردشة مع الأصدقاء، من دون إعطاء فرصة للجسم لتهيئته ليبدأ يومه بنشاط وحيوية.
ويرتكب الناس، في غالبيتهم، أخطاء كثيرة عندما يستيقظون، ما يؤثر في مشاريع يومهم ومردودية عملهم، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يشعرون بالتعب وانعدام الطاقة دوماً، وفق تقرير موقع “indy100”.
ومن بين الأخطاء الشائعة التي يجب الحذر منها:

الغفوة: لا ينصح الخبراء بالضغط على زر المنبه والرجوع إلى النوم بعد الاستيقاظ صباحاً، لأنه يؤدي إلى دخول الجسم في دورة نوم جديدة، ما يساعد على زيادة الشعور بالتعب والكسل.
شرب القهوة: تفرز أجسامنا عند الاستيقاظ صباحاً هرمون يسمى “كورتيزول”، وهو المسؤول عن جعل الجسم يشعر بالنشاط وأكثر استيقاظاً، لكن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يتداخل مع إنتاج هذا الهرمون، ومع مرور الوقت يصبح الجسم أكثر اعتماداً على الكافيين وينتج الهرمون في شكل أقل. لذا ينصح بشرب القهوة عند الساعة العاشرة.
رسائل البريد الإلكتروني: عندما نستيقظ ونتحقق من الرسائل البريدية على الفور، يجعلنا ذلك نفكر في قضايا وأشغال قد مضى عليها وقت طويل، بدلاً من التفكير في قضاء الأعمال لليوم الجديد، لذلك لا تعتبر أنها بداية رائعة.
البقاء في الظلام: يساهم الضوء في جعل الدماغ يستجيب أكثر للاستيقاظ، لذا لا ينصح بالبقاء في الظلام، لأنه يساعد على الشعور بالنعاس مجدداً، وينصح بفتح الستائر صباحاً للتغلب على ذلك.
البقاء في السرير: لا ينصح بالبقاء في السرير لمدة طويلة بعد الاستيقاظ، لأن التمدد يجلب الكسل والخمول. ويلفت الخبراء الى الاستعانة بالتمارين الصباحية قبل وجبة الفطور لزيادة النشاط والحيوية بالجسم.
(الحياة)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

هذا ما يفعله القليل من الكركم بجسم الانسان

عوضاً عن كونه أحد التوابل الشهيرة والمميزة في المطبخ الهندي، يتميز الكركم ذو اللون الأصفر …