الرئيسية أخبار وزير المالية يُبرِّئ محمد حاتم من تبديد المال العام

وزير المالية يُبرِّئ محمد حاتم من تبديد المال العام

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9




قطع وزير المالية، بدر الدين محمود، بصحة توقيعه على الخطاب الذي قدمه مدير التلفزيون الأسبق المتهم في قضية تبديد أموال محمد حاتم سليمان للمحكمة كمستند دفاع موضحاً بأنه لا يقوم بختم كل خطاباته بختم وزارة المالية لإضفاء الشرعية والرسمية عليها.
وقال وزير المالية، خلال إدلائه بشهادته في محكمة المال العام في جلسة محاكمة محمد حاتم إنه وقَّع على ملاحظات المراجع العام حول ميزانية التلفزيون في عام 2010 -2013م التي برَّأت المتهم من الذمم المالية والتسبب بخسائر للتلفزيون، مشيراً إلى أنه وقَّع على المستند المقدم للمحكمة الذي طعن وكيل النيابة فيه.
ونبَّه وكيل النيابة إلى أن جميع توقيعات الوزير تحمل تاريخ وختم الوزارة إلا هذا المستند الذي جاء خالياً من التاريخ والختم فقال الوزير: “ليس من الضروري أن تحمل كل المخاطبات والمراسلات الوزارة توقيعه مع التاريخ وختم الوزارة”. مؤكداً أن محمد حاتم لم يتحصل على أي أموال دون وجه حق ولم يُهدر المال العام ولم يتجاوز صلاحياته كمدير وحدة.
وأوضح أن عقد شركة “نازو” المختلف عليه غير مخالف لقانون الشراء والتعاقد لأنه يعتبر عقد برامجي موضوعاته فكرية يصعب تطبيق قانون ولائحة الشراء والتعاقد عليه وأن الاستدانة لصالح التلفزيون تمت بعلم الوزارة.
وكشف الوزير عن تفاصيل المستند المقدم للمحكمة، مبيناً أن كل العقود التي أبرمها المتهم في التلفزيون لتنفيذ بعض الأعمال لم تكن مخالفة للوائح والقوانين الصادرة من الوزارة وأن مدير التلفزيون لم يتجاوز السقف المحدد له كمدير هيئة للصرف على هذه الأعمال.
وقبلت المحكمة الخطاب وأشّرت عليه كمستند دفاع وحددت جلسة قادمة بشأن قرار توجيه التهمة من عدمه.

الصيحة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان.. حملة لمحاربة “عار الإيدز”

أطلقت وزارة الصحة السودانية، الأحد، حملة لمحاربة الظواهر الاجتماعية التي تصاحب مرضى الإيدز…