الرئيسية أخبار تحديد موعد عقد امتحان الاقامة للأطباء العامين

تحديد موعد عقد امتحان الاقامة للأطباء العامين

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%a7%d8%b7%d8%a8%d8%a7%d8%a1




حددت وزارة الصحة يوم الجمعة المقبل الثامن عشر من تشرين الثاني الحالي، موعدا لإجراء امتحان الاقامة للأطباء العامين.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات، الاثنين، ان اكثر من 800 طبيب عام سيتقدمون لهذا الامتحان في مختلف التخصصات الطبية.

واضاف ان الامتحان سيعقد في قاعات الجامعة الهاشمية المحوسبة وسيتم قبول الاعداد وفقا لاحتياجات الوزارة من مختلف الاختصاصات الطبية.

وبين الازرعي انه تقرر عقد الامتحان في يوم عطلة رسمية لضمان عدم تأثر الخدمة الصحية واستمرار تقديمها للمواطنين بالشكل الامثل.

واكد ان الوزارة توسعت اخيرا في برامج الاقامة لمختلف الاختصاصات الطبية في اطار سياستها المتوسطة وبعيدة الامد لتوفير الاختصاصات الطبية التي تحتاجها ولا سيما بشكل ملح.

واشار الى ان عدد الاطباء المقيمين في مختلف الاختصاصات الطبية ومن مختلف سنوات الاقامة بلغ اكثر من 1300 طبيب.

واوضح ان الوزارة ركزت في خطة توسعها في برامج الاقامة على التخصصات التي تحتاجها بشكل ملح، اذ بلغ عدد الاطباء العامين الملتحقين ببرنامج الباطني 132 طبيبا و206 في برنامج الجراحة العامة و144 في النسائية والتوليد.

وبلغ عدد الاطباء العامين الملتحقين ببرنامج الاقامة: 96 في الاطفال، 80 عظام، 113 تخدير وعناية ومركزة، 97 طب اسرة، 86 اشعة تشخيصية، 17 جراحة دماغ واعصاب، 97 طب اسرة، 36 طب نفسي، 38 مسالك بولية، 39 جلدية وتناسلية وغير ذلك من اعداد الملتحقين

السوسنة









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

تعثر السودان في سداد الديون الصينية يهدد مئات المشاريع

بدأت المخاوف تسيطر على السودان من جراء تراجع الصين في تنفيذ عدد من المشروعات المتفق عليها …