الرئيسية منوعات ترمب: سأوقف دعم المعارضة السورية المسلحة

ترمب: سأوقف دعم المعارضة السورية المسلحة

6 ثواني قراءة
0
0
0




في تصريحات لافتة، قال الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، إنه يجدر على الولايات المتحدة قطع الدعم العسكري عن المعارضة السورية المسلحة، وذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.
واعتبر ترمب في مقابلته التي نشرت الجمعة أن الفصائل التي تقاتل بشار الأسد “مجهولة” بالنسبة له، وفيما هي تعمل على قتال النظام بدعم من الولايات المتحدة “ستصبح واشنطن في مواجهة مباشرة مع روسيا التي لن تتخلى عن الأسد”، بحسب تعبيره.
وأضاف ترمب أن الولايات المتحدة تقاتل النظام السوري “بينما هو يقاتل داعش”، في الوقت الذي “يجب أن تكون الأولوية لقتال التنظيم”، بحسب تعبيره.
وأضاف تأنه في حال هاجمت الولايات المتحدة الأسد فهذا يعني “في النهاية أننا نقاتل روسيا”.
أما في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فقد اعتبره “حرباً بلا نهاية”، لكنه أعرب عن أمله في المساهمة في التوصل إلى حل. وقال “إنها الصفقة الأعظم” لافتاً إلى أنه من منطلق خبرته في الأعمال “يريد ابرام … الصفقة المستحيلة، وذلك لصالح البشرية جمعاء”.
ليونة تجاه “أوباماكير”
وفي الشأن الأميركي الداخلي، أظهر ترمب ليونة واضحة، فبعد مهاجمته بطريقة شرسة خلال حملاته الانتخابية لقانون الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما المتعلق بالتأمين الصحي، أكد أنه قد يكتفي بـ”تعديل” قانون “أوباماكير” ، رغم توعده سابقاً بإلغائه.
وأشار في حديثه للصحيفة إلى أن أوباما اقترح عليه أثناء لقائهما الاحتفاظ بعدة أجزاء من القانون الذي أجاز لـ22 مليون أميركي الحصول على تأمين صحي “فقلت له إنني سأدرس هذه المقترحات، وسأفعل ذلك احتراما له”.

العربية









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الزرافات والببغاء الرمادي قد لا يتعرف عليها أطفال المستقبل

الزرافات بشكلها المميز ورقبتها الطويلة قد لا يتمكن أحفادنا من رؤيتها والتعرف عليها، إذ وفق…