الرئيسية منوعات هل يغار زوجكِ؟.. إليكِ هذه الحلول

هل يغار زوجكِ؟.. إليكِ هذه الحلول

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%a9




تعتبر الغيرة المتبادلة بين الشريكين شعوراً محبّباً ما دامت ضمن حدود المعقول، لكن ما يزعج المرأة كثيراً حينما تشعر بأنّ زوجها لا يغار عليها بل يغار منها بسبب نجاحها المهني. لذلك فإذا كانت المرأة تعاني من هذا الوضع فعليها اتباع بعض الخطوات لحلّ هذه المعضلة.
اتفاق مسبق
في بادئ الأمر يجب أن يكون هناك اتفاق مسبق بين المرأة والرجل على حقّها المهني، بمعنى أن تتفق مع الشريك قبل الزواج أنها تحتاج إلى تحقيق ذاتها وطموحاتها من خلال العمل، في مقابل أن يتفهم الزوج ذلك كما يجب أن تتفق معه مسبقاً على ضرورة استقلاليتها المادية لأنها تشكل جزءاً من حياتها، كما بإمكانها أيضاً إقناع زوجها بأنها تحتاج إلى العمل والمال كي تخفف عنه عناء المسؤوليات المادّية.
الإثناء عليه
يمكن للمرأة استخدام بعض الحيل لجعل زوجها يتأقلم مع عملها ويتقبله، وذلك يقلّل تدريجياً شعور غيرته من نجاحها، وعليها أن تتذكر أن سبب غيرته منها هو عدم ثقته بنفسه، فعليها في هذه الحالة أن تسمعه كلمات المدح والإثناء عليه، كأن تعبّر له عن مدى سعادتها وافتخارها به لأنه رجل ناجح، فهذا سيزيد من ثقته بنفسه وبالتالي سيقلل من شعوره بالغيرة منها.
عدم استفزاز غيرته عليها
مهما كانت المرأة ناجحة فإنّ الرجل الشرقي عامة حتى لو كان يفتخر بزوجته أمام الناس لا يحب المرأة التي تفاخر بنفسها على الدوام، بالتالي لا يجب عليها الافتخار بنفسها لكي لا تستفز غيرته منها بشكل غير مباشر.
الانتماء إليه عبر الرومنسية
تعتبر الرومانسية هي الحل الأنسب لكافة المشاكل الزوجية، وهذه المشكلة تحديداً أي غيرة الزوج من نجاح زوجته، يمكن حلّها عبر إضفاء الزوجة جواً من الرومانسية على المنزل، فالشريك يحب أن يشعر بأنّ زوجته تنتمي إليه مهما كانت ناجحة خارج المنزل ومهما علت مناصبها المهنية ومن هنا تكون ضرورة أن تشعره الزوجة بأنها تنتمي إليه بطريقتها الرومانسية، ويمكنها ذلك عبر إسماعه عبارات معينة كأن تقول له إنها لا تشعر بالأمان والراحة سوى معه وأنها تنتظر وقت عودتها من العمل إلى البيت كي تراه وتحتضنه، وهذا ما يجعله يخفف من شعوره بالغيرة من عملها.
القيام بواجباتها تجاهه
على المرأة القيام بكافة واجباتها كزوجة وأم فضلاً عن واجباتها المهنية لأنه في تلك الحالة مهما انتقدها زوجها بسبب غيرته من عملها يمكنها مواجهته بكل ثقة بأن تؤكد له أنها غير مقصّرة في واجباتها بتاتاً.
(نواعم)









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

وجبة خفيفة تساعدك!.. 25 طريقةً للتوقُّف عن اتخاذ قراراتٍ مريعة

أغلب الخيارات صغيرة، سواءً أكنت تختار زياً، أو تطلب من قائمة طعام، أو تقلّب في قائمة الأغن…