الرئيسية منوعات 5 إعدادات مفيدة جداً في فيسبوك لا تستخدمُها على الأرجح

5 إعدادات مفيدة جداً في فيسبوك لا تستخدمُها على الأرجح

14 ثواني قراءة
0
0
0
Thumb up representing social network logo above the word like




يعرف فيسبوك الكثير عنك، لكنه في المقابل يدعك تستفيد من بعض الإعدادات المفيدة لحسابك الشخصي.

وقد خلق فيسبوك بعض الأدوات التي قد تساعدك على إدارة حصتك في الإمبراطورية المترامية الأطراف على شبكات الإنترنت.

1- “المكان الذي سجلت دخولك منه”

يُعد استخدام حسابك على فيسبوك من كمبيوتر شخص آخر أمراً شديد الخطورة اجتماعياً. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من السهو لتسمح له بالحصول على معلوماتك الشخصية، وبتصفح قوائم الدردشة الخاصة بك.

يمكنك “إنهاء كل النشاطات” من إعدادات فيسبوك الخاص بك، وإزالة أي مركز دخول أو جهاز غير مألوف وزائد عن الحاجة.

اذهب إلى “الإعدادات” ثم “الأمان” وانقر على “المكان الذي سجلت دخولك منه”. عندها ستظهر قائمة تضم كل “جلساتك”. أزل ما لا تحتاجه منها عن طريق النقر على “إنهاء النشاط”.

2- Messenger.com

إذا كنت تفضل استخدام فيسبوك للبقاء على تواصل مع الناس فقط، يمكنك الهروب من جميع المنشورات المزعجة، والإعلانات، ودعوات اللعب، وكل هذا الهراء، عن طريق الذهاب إلى Messenger.com. سيسمح لك إصدار سطح المكتب باستخدام ميزة الماسنجر دون التشتت بأي شيء آخر.

3- “Facebook Us”

حرفا U و S ليسا اختصاراً للولايات المتحدة، أو الـ United States؛ بل هذه خاصية تسمح لك بمشاهدة كيف تظهر علاقتك مع شريك حياتك على فيسبوك، وذلك عن طريق جمع كل معلوماتك في صفحة واحدة.

لتفقد ذلك، اضغط هنا

4- “عرض منشورات أقل”

ضبط حالتك الاجتماعية على فيسبوك إلى “أعزب” هو بالتأكيد أمر محزن ومربك ومهين إلى حد بعيد. لكن لحسن الحظ، صديقك القديم، فيسبوك، دائماً في ظهرك. وبخلاف أصدقائك ممن يقترحون قصف بيت حبيبك السابق، أو هؤلاء ممن بدؤوا بمغازلته بالفعل، يوفر لك فيسبوك مناخاً هادئاً. عند إعادة ضبط حالتك الاجتماعية، ستساعد هذه الخاصية على تقليل عدد المنشورات التي تظهر لك من قبله، والتي تظهر له من قبلك.

5- جهة الاتصال الموصى لها

تصبح هذه الأداة المسماة مجازاً مفيدة في حالة حدث مكروه لك ولم تعد قادراً على استخدام حسابك. إنها وسيلة تجنبك ظهور ملفك الشخصي بعد أن توافيك المنية ما قد يؤلم عائلتك، أو يقود الناس إلى الاعتقاد أنك مازلت على قيد الحياة.

مرة أخرى اذهب إلى “الإعدادات” ثم “الأمان”، ومن هناك يمكنك ترشيح صديق لحماية إرثك.

وهذه الخاصية لن تعطي له حق الوصول الكامل إلى المحتوى الشخصي لحسابك أو رسائلك. ستتمكن “جهة الاتصال الموصى لها” من الرد على طلبات الصداقة الجديدة، أو تثبيت منشورات على صفحتك، أو تحديث صورتك الشخصية.

العربي









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ليست طيوراً.. تعرّف على 4 مخلوقات أخرى بإمكانها الطيران!

الطبيعة عالم غامض جداً، كلما ظنّ الإنسان أنه توصَّل إلى كلّ شئ بخصوصه يكتشف مفاجئاتٍ جديدة…