الرئيسية منوعات أفضل ثلاث وسائل لتكون ثرياً

أفضل ثلاث وسائل لتكون ثرياً

6 ثواني قراءة
0
0
0
%d8%ab%d8%b1%d9%88%d8%a9




ليس عليك أن تكون عالم صواريخ لتكون ثروة، لكن الأثرياء يعرفون أن الذكاء وحده لا يساعدك على بناء الثروة، بل يمكنك من الكسب فقط. وهكذا إن كنت شهيراً فهذا يعني أنك قادر على تكوين ثروة.

بالطبع يمكن أن تساعد الشهرة، غير أن هناك قصصاً لا نهائية لمشاهير جمعوا المال لينفقوه فقط من دون تكوين الثروات. إذن ما هي أسرار تكوين الثروة، وعندما تكون تلك الثروة كيف تحافظ عليها. ببساطة إنه سلوك معروف وعندما تمارسه لتحقيق هذا الهدف سوف تنجح فيه لكن ما أنواع هذا السلوك؟

1 ابتعد عن الديون

من أنجح الذين كونوا ثروات هم الذين لم يستدينوا ولديهم تدفق نقدي إيجابي، أي مستمر. والابتعاد عن الاستدانة هو سلوك يتبعه الأثرياء بالفطرة، لأن له علاقة بدفع الفائدة، وهم لا يحبون ذلك. جميع أنواع القروض والاستدانة لا بد أن يكون لها سعر فائدة، وسوف تدفع فوائد أعلى إذا سددت دينك على فترات طويلة بمدفوعات قليلة. وسوف تستنزف الفائدة أموالك، بل يمكن أن تستنزف حياتك ذاتها.

2 الاستثمار الطويل

تتحدث وسائل الإعلام عن هذا السهم أو ذاك، فلا تنخدع بها. كلنا يعلم أنه من الأفضل أن تنوع استثماراتك ولا تنجرف وراء تكوين الثروة بسرعة كبيرة. والسلوك الأهم الذي يمكنك من تكوين الثورة هو أن تكون منضبطاً، فالعواطف أمر خطير جداً في الاستثمار وهذا أمر خطير أيضاً على أموالك، خاصة عندما يتحدث من حولك عن فترات الازدهار والاندحار في الاقتصاد.

سوق الأسهم مثلاً يمكن أن تكون متقلبة من عام لآخر، والمستثمرون الجدد قد يصابون بالذعر عندما تنحدر البوصة، ويقررون اختيار الأسهم الفائزة دائماً. هذا خطأ كبير. استثمر غالبية أموالك على المدى الطويل، وبالتالي لا تتخذ قراراتك الاستثمارية بناء على المدى القصير.

وأفضل الطرق للحصول على عائدات جيدة هي ألا تعبث بتنوع استثماراتك، فإذا فعلت ذلك هناك احتمال كبير ألا تحقق أهدافك الاستثمارية. أفضل النصائح هي الشراء والاحتفاظ بالأسهم لفترة طويلة، دون الرعب من الارتفاع والانخفاض الآني في الأسعار.

3 اقتصد

نفرض أنك حصلت على وظيفة جديدة براتب أعلى، الآن تنال دخلاً أعلى، فتفكر في شراء ما كنت تحلم به على الفور. هذا تفكير خاطئ، عليك أن تقتصد في تلك الحالة وتنتظر إلى أن ترتفع مدخراتك، ثم تبدأ بالشراء في الوقت الذي لا يؤثر ذلك على دخلك الحالي.

الطبيعة البشرية تؤدي دائماً إلى ارتفاع الإنفاق عند زيادة الدخل. لكنك يمكن أن تتحكم في هذا الأمر ولا تنفق إلا عندما تتوفر لديك المدخرات التي تنفقها، دون التأثير على دخلك المنتظم.

البيان









علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البعض لا يشعر بالألم أبداً.. 4 من أندر الأمراض الجسدية في العالم

يطلق اسم “المرض النادر” على الأمراض التي تصيب عينة ضعيفة من البشر، إلا أن العد…